الميثاق نت - خرج طلاب وطالبات جامعة اب بمسيرة حاشدة، أمس الأربعاء، تقدمهم الشيخ جبران باشا وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية، وجابت المسيرة شوارع مدنية إب وصولاً لمبنى المحافظة وذلك للمطالبة بالقبض على مطلقي النار على الطالبتين "سمر وريحانه" والتي توفت

الخميس, 24-أكتوبر-2013
الميثاق نت-إب -
خرج طلاب وطالبات جامعة اب بمسيرة حاشدة، أمس الأربعاء، تقدمهم الشيخ جبران باشا وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية، وجابت المسيرة شوارع مدنية إب وصولاً لمبنى المحافظة وذلك للمطالبة بالقبض على مطلقي النار على الطالبتين "سمر وريحانه" والتي توفت احداهن متأثرة بجراحها جراء تبادل إطلاق النار إمام بوابة الجامعة .

وأعلن جبران الباشا تضامنه الكامل مع طلاب وطالبات الجامعة، ودعا الأجهزة الأمنية إلى القيام بدورها وسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

ورفع المشاركين في المسيرة شعارات ولافتات تدعوا وزارة الداخلية وقيادة السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة الى سرعة القيام بدورها في القبض على الجناة، وحمل المشاركين حكومة الوفاق الوطني مسئولية الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة.

وصدر عن المشاركين في المسيرة، بيان، أشار إلى أن بقاء القتلة طلقاء حتى اللحظة وعجز الأجهزة الأمنية عن القيام بدورها والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وكذا الوضع الصحي السيئ الذي تعانيه الطالبة ريحانه هو مبعث غضب حقيقي.

وطالب البيان بالكشف عن الجناة وتطبيق القانون فيما اقترفوه كأبسط واجب يقع على اللجنة الأمنية بالمحافظة، كما طالب البيان بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي للطالبة ريحانه وتوفير الرعاية الصحية اللأزمة لها وعلاجها فى خارج الوطن ووضع حلول لمعالجة كل مظاهر الانفلات الأمني بالمحافظة.

ودعى البيان الصادر عن التظاهرة إلى تعويض الطالبتين سمر وريحانه وأسرتيهما عما لحق بهما من أضرار، وإعادة الاعتبار للحرم الجامعي ومحيط المؤسسات التعليمية كمؤسسات تحظى بإحترام المجتمع تقديراً لدورها ورسالتها.

وجدد البيان تحميل حكومة الوفاق الوطني مسئولية ما تشهده المحافظة من انفلات أمني غير مسبوق.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 10:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-35164.htm