الميثاق نت - صورة جوية لموقع مبنى الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء...

الثلاثاء, 22-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
أفاد مسؤول أمني رفيع لـ"الميثاق نت" أن قوات الأمن الخاصة بمكافحة الشغب بمساعدة جنود سجن الإدارة العامة للأمن السياسي المقر الرئيس(لجهاز المخابرات في اليمن) تمكنت قبل قليل من السيطرة على احداث الشغب الذي شهدها السجن منذ فجر اليوم الثلاثاء قام بها سجناء معتقلون على ذمة الإنتماء لتنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب.

وقال المسؤول أن اعمال العنف التي قام بها سجناء من القاعدة تم اخمادها واستعاد حراس السجن الموقف بالكامل مشيرا الى أن إصابات وقعت في صفوف السجناء وبعض جنود الحراسة بينهم مدير التحقيقات في سجن الأمن السياسي الذي اصيب بطعنة من سكينة احد عناصر القاعدة.

كانت اندلعت أعمال العنف بين سجناء تابعين لتنظيم القاعدة وحراسة السجن في ساعات الأولى اليوم الثلاثاء لكن لم يعرف اسبابها.

وأضاف المسؤول أن ادارة السجن استدعت قوات الخاصة من مكافحة الشغب للسيطرة على السجن بعد تطور الاشتباك بين الحراس والسجناء لإستخدام الاسلحة النارية.
وقال:"يبدو ان سجناء القاعدة سعوا من خلال اثارة اعمال الشغب محاولة ايجاد فرصة للهرب من السجن لكن هدفهم فشل واحبط".

ويقبع في سجن الرئيس للأمن السياسي بصنعاء المئات من المشتبهين بصلتهم بتنظيم القاعدة منهم العشرات معتقلين على ذمة قضايا وهجمات ارهابية نفذت خلال السنوات الماضية.

وشهد السجن عام 2005 اكبر هروب جماعي لأخطر عناصر التنظيم بينهم قيادات بعدما حفروا نفق الى الشارع عبر حمامات مسجد مبنى السجن.

*صورة جوية لموقع مبنى الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء...
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 09:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-35132.htm