الميثاق نت - <br />
اختطف مسلحو حافلة للنقل جماعي مخصصة لنقل حجاج بيت الله الحرام من مدينة ذمار (وسط اليمن) الى المشاعر المقدسه، والحافلة تابعة لشركة نقل سعودية ويقودها سائق "مصري". وأوضحت مصادر محلية في محافظة ذمار، ان مسلحين من ابناء منطقة بيت الزيادي في الحداء اختطفوا، الخميس الماضي، حافلة نقل جماعي مخصص لشركة رواحل المتعهدة بنقل الحجاج اليمنيين

السبت, 28-سبتمبر-2013
الميثاق نت- ذمار -

اختطف مسلحو حافلة للنقل جماعي مخصصة لنقل حجاج بيت الله الحرام من مدينة ذمار (وسط اليمن) الى المشاعر المقدسه، والحافلة تابعة لشركة نقل سعودية ويقودها سائق "مصري".

وأوضحت مصادر محلية في محافظة ذمار، ان مسلحين من ابناء منطقة بيت الزيادي في الحداء اختطفوا، الخميس الماضي، حافلة نقل جماعي مخصص لشركة رواحل المتعهدة بنقل الحجاج اليمنيين الى المشاعر المقدسه.

وأشار المصدر الى ان السائق مصري الجنسية في حالة صحية سيئة بسبب اضرابه عن الطعام ورفضه النزول من الحافلة، موضحاً ان المسلحين اقدموا على اختطاف الحافلة من مدينة ذمار بحجة خلافاتهم مع مواطن سعودي حول حراثة زراعية تم شرائها من السعودية من قبل الخاطفين وتعهد المواطن السعودي بتهريبها لليمن إلا انه فشل في ذلك .

وقال المصدر ان الحافلة تحمل لوحات سعودية ومستأجرة مع عدد من الحافلات من شركة رواحل السعودية من قبل مستثمر يمني، مشيراً إلى انه ليس للمستثمر اليمني او الشركة المؤجرة للحافلة اي علاقة بما يجري وان الحادثة ستؤثر بشكل مباشر على عملية نقل الحجاج وان المستثمر اليمني سيتكبد خسائر كبيرة.

وحمل المصدر وزارة الداخلية مسؤولية صحة وسلامة السائق المصري المضرب عن الطعام وأي تبعات قد تترتب جراء احتجاز الحافلة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 02:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-34842.htm