الميثاق نت - احتفل المؤتمر الشعبي العام بالذكرى الحادية والثلاثين لتأسيسه في 24 أغسطس عام 1982م ...كأول تنظيم سياسي يمني المنشأ والمولد حيث ولد من رحم الحوار الوطني بمشاركة كافة القوى السياسية التي كانت تعمل آنذاك في إطار

السبت, 31-أغسطس-2013
الميثاق نت -
حتفل المؤتمر الشعبي العام بالذكرى الحادية والثلاثين لتأسيسه في 24 أغسطس عام 1982م ...كأول تنظيم سياسي يمني المنشأ والمولد حيث ولد من رحم الحوار الوطني بمشاركة كافة القوى السياسية التي كانت تعمل آنذاك في إطار السرية .

ويعتبر المؤتمر الشعبي العام بمنشأه الوطني اليمني الامتداد الحقيقي للحركة التحررية والوطنية في البلاد،وهو ما جعل المؤتمر الشعبي العام التنظيم السياسي الأكبر في اليمن ،ومثل عاملاً من عوامل استمراره وديمومته وشعبيته على مدى عقود ثلاثة من الزمن.

وتوثيقاً لتاريخ المؤتمر الشعبي العام ...يخصص المؤتمر ملفاً وثائقياً بالصور لأهم المحطات في مسيرة المؤتمر الشعبي العام منذ التأسيس وحتى اليوم ...

المؤتمر العام الرابع (التكميلي) 

عقد المؤتمر الشعبي العام مؤتمراً تكميلياً لمؤتمره العام الرابع خلال الفترة 30 سبتمبر- 2 أكتوبر 1990م تحت شعار «المشاركة الشعبية على طريق التنمية والوحدة» ، بمشاركة 286 عضوا بينهم5 نساء...
وكانت أهم القضايا المطروحة أمام المؤتمر تطوير وثائقه الأساسية وتعديل تكويناته التنظيمية لتتواكب مع رؤيته الوطنية كتنظيم وحدوي عليه في هذه المرحلة (بعد تحقيق الوحدة) أن يوسع أطره ونشاطاته لتشمل كل محافظات الجمهورية..

وقبل هذا المؤتمر كانت قد نشأت لجان تأسيسية في المحافظات الجنوبية والشرقية وانتخبت لها قيادات تنظيمية لتصبح بمثابة فروع تنظيمية للمؤتمر الشعبي في المديريات والمحافظات شارك مندوبون عنها في المؤتمر العام التكميلي الذي انتخب عدد منهم إلى اللجنتين العامة والدائمة.

وتم انتخاب 24 عضواً جديداً في اللجنة الدائمة بينهم امرأة واحدة، وذلك من بين 112 مرشحاً، ووفقاً للنظام الداخلي عين الأمين العام بموجب القرار رقم 30 لسنة 1990م 11 عضواً في اللجنة الدائمة.





































تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-يونيو-2024 الساعة: 05:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-34297.htm