الميثاق نت - القيادي في القاعدة قائد الذهب/ الميثاق نت

الجمعة, 30-أغسطس-2013
الميثاق نت- البيضاء -
قتل قائد فرع تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء التابع لجناح جزيرة العرب والزعيم القبلي قائد الذهب ومعه اثنين من مرافقيه بغارة جوية استهدفته في بلدة المناسح في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، بحسب تأكيد مسئول أمني".

قال المسئول الأمني لـ"الميثاق نت" إن غارة لطائرة بدون طيار يعتقد انها امريكية استهدفت في ساعات الصباح الأولى سيارة كان يستقلها زعيم فرع تنظيم القاعدة بالبيضاء قائد الذهب، في منطقة المناسح التابعة لمديرية رداع ما أدى إلى مقتله إضافة إلى آخرين اثنين من مرافقيه.

وأضاف انه لم يتسن حتى الآن الحصول على هوية رفاق قائد الذهب، وما إذا كان أحد من اخوته رفقته أثناء الغارة.

وتقول مصادر محلية إن قائد الذهب يُعد الرجل الأول في تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء بعد مقتل أخيه طارق الذهب قبل نحو عام.

وكان طارق الذهب ومسلحين من القاعدة سيطروا في يناير 2012 على أجزاء من مدينة رداع التاريخية في البيضاء قبل أن ينسحبوا بعد وساطة قبلية. وقتل الرجل في فبراير من العام ذاته على يد شقيقه حزام والذي لقي مصرعه هو الآخر.

وتتهم السلطات الحكومية أبناء الذهب، وهم زعماء قبيلة قيفة في رداع، بدعم أنشطة مسلحي تنظيم القاعدة في المحافظة.

واستهدفت غارة جوية لطائرة امريكية الأخ الأصغر من آل الذهب، عبدالرؤوف الذهب، لكنها أخطأت الهدف وأصابت سيارة تقل مدنيين ما أدى إلى مقتل مالا يقل عن 11 شخصاً من اسرة واحدة بينهم نساء واطفال.

واندلعت معارك في يناير الماضي بين مسلحي القاعدة الذي يقودهم آل الذهب، وقوات الجيش في مناطق برداع قبل أن يتم عقد اتفاق صلح، لكن نفوذ المسلحين ما يزال حاضراً في تلك المناطق.

الى ذلك، قُتل شاب يمني الخميس في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، جنوبي البلاد، على يد مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، وكانوا يتهمونه بأنه مثلي الجنس، وقال المصدر: 'إن مسلحين اثنين يعتقد أنهما من تنظيم القاعدة، كانا يستقلان دراجة نارية وأطلقا النار على الشاب سالم أحمد محسن (29 عاماً) في أحد الشوارع الفرعية لسوق الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية'.

وأكد المصدران الشاب سالم محسن فارق الحياة على الفور في رابع عملية قتل يتعرض لها شبان في مدينة الحوطة على يد عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة، بحجة أنهم مثليو الجنس، فيما تمكن المهاجمان من الفرار إلى جهة غير معلومة.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 06:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-34287.htm