الميثاق نت - انتقد مفكرون وسياسيون يمنيون تدخلات احزاب اللقاء المشترك في الشئون الداخلية للاحزاب الاخرى ، واوضح المحلل السياسي ورئيس منتدي التنمية السياسية على سيف حسن أنه لا يحق للمشترك أو غيره التدخل في الشئون الداخلية للتنظيمات السياسية الأخرى كأن تشترط نقل رئاسة المؤتمر الشعبي

الخميس, 31-يناير-2013
الميثاق نت -
انتقد مفكرون وسياسيون يمنيون تدخلات احزاب اللقاء المشترك في الشئون الداخلية للاحزاب الاخرى ، واوضح المحلل السياسي ورئيس منتدي التنمية السياسية على سيف حسن أنه لا يحق للمشترك أو غيره التدخل في الشئون الداخلية للتنظيمات السياسية الأخرى كأن تشترط نقل رئاسة المؤتمر الشعبي العام من شخص إلى آخر، ونقلت يومية (اليمن اليوم) عن حسن قوله :"رئاسة حزب المؤتمر ومن يكون رئيس هذا الحزب لا علاقة لها بالحوار الوطني.. هذه قضية تنظيمية تخص المؤتمر ولا يحق لأي طرف التدخل فيها".
واعتبر رئيس منتدى التنمية السياسية الأستاذ علي سيف حسن وضع أية شروط من قبل الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية هي عراقيل صريحة ولا يمكن تسميتها بأي شي آخر.
وفي سياق متصل قال أستاذ علم الاجتماع السياسي والمفكر اليساري د. حمود العودي إنه لا يحق للمشترك أو غيره التدخل في شئون تنظيمية داخلية تخص طرفاً آخر، متمنياً ألاّ يكون هذا الموقف من المشترك إلا في كونه رفعاً للسقف على أمل الحصول على أكبر قدر ممكن مما يطمح إليه.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 06:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-30465.htm