الميثاق نت -  قصف الطيران الحربي اليمني عن طريق الخطأ اليوم الثلاثاء قريتين يمنيتين شرق مدينة ذمار (وسط اليمن) ملحقا إضرارا فادحة بمنازل السكان دونما وقوع ضحايا بشرية وفقا للمعلومات المتوفرة الى الان.وافادت

الثلاثاء, 29-يناير-2013
الميثاق نت/ذمار-محمد المشخر -
قصف الطيران الحربي اليمني عن طريق الخطأ اليوم الثلاثاء قريتين يمنيتين شرق مدينة ذمار (وسط اليمن) ملحقا إضرارا فادحة بمنازل السكان دونما وقوع ضحايا بشرية وفقا للمعلومات المتوفرة الى الان.

وافادت مصادر محلية وشهود عيان ان الطيران الحربي قصف قريتين بمديرية ميفعه عنس محافظة ذمار عن طريق الخطا صباح اليوم بعد ساعات من استقبال القريتين للنازحين الفارين من مناطق قيفة والمناسح بمديرية رداع.

وقال مدير مدرسة بالعلانه بمديرية ميفعة عنس ذمار فهد العلاني ان الطيران قصف اليوم بثلاثة صواريخ احدها في المقبرة التابعة للقرية وآخر بين المنازل ، فيما حط الثالث بجوار سنترال المواصلات على مقربة من قرية ورقة.

واوضح العلاني ان القصف الحق أضرار كبيرة منها في نوافذ المنازل وبث الرعب بين أوساط الأهالي, مشيرا الى ان قريتي ورقة والعلانه تبعدا عن ذمار المدينة حوالي 15 كم من ناحية الشرق.

من جهته قال محمد الصوفي احد أعيان المنطقة ان لجنة عسكرية مكونة من عضو مجلس النواب نجيب احمد الورقي وصلت هناك لتقصي الحقائق ،

وجاء هذا القصف بعد ساعات من استقبال قرى المديرية للنازحين الفارين من قيفة والمناسح من رداع.

وطالب أهالي المنطقة بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة الطيار الذي قصف عن طريق الخطأ وإغاثة النازحين الموجودين في القرى المجاورة لمديرية قيفة رداع.



تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 07:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-30427.htm