الثلاثاء, 11-ديسمبر-2012
الميثاق نت/ عدن/ جهاد باحداد :: -
تنظم جامعة عدن وتكتل الجنوبيين المستقلين يوم غدٍ الأربعاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً في قاعة محمد علي لقمان بديوان رئاسة الجامعة ندوة علمية بعنوان ( الحوار الوطني وأهميته للقضية الجنوبية ) .
وتناقش الندوة التي تستمر يوم واحد ويحضرها الأستاذ / لطفي شطارة عضو اللجنة الفنية للحوار الوطني وعمداء كليات جامعة عدن ورؤساء أقسام علمية في الجامعة وممثلين عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشباب ومدراء عموم وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة أهمية الحوار سواء بالنسبة للمشاركين في الحوار الوطني الشامل ، كون القضايا التي سيناقشها تحتاج إلى إيضاح وتفسير بعيدا عن التخرصات التي تدور في أذهان الناس وبعيدا عن التشويش الإعلامي الذي يكتنف الإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني.
وقد أشار الدكتور/ محمد علي مارم رئيس الهيئة التنفيذية للملتقى الوطني ان الندوة ستناقش العديد من القضايا أبرزها القضية الجنوبية ومشاركة الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني والدور الإقليمي والدولي الذي تقوم به الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة .
مشيرا الى الندوة ستحرص على المشاركين على الدخول إلى صلب الموضوع الذي يعتمل في الساحة اليمنية بشكلٍ عام وأن يشاركوا إيجابياً في رفع الرأي السديد والكلمة النافعة بعيداً عن الخطابات والتشدد المقيت.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 07:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-29582.htm