الميثاق نت - نظم منتدى الميثاق بمحافظة ذمار(وسط اليمن) اليوم الخميس ندوة سياسية وفكرية بمناسبة مرور30 عاما على تأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني برعاية من فرع المؤتمر الشعبي العام.وفي الندوة التي حضرتها قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني أشار عضو الهيئة

الخميس, 30-أغسطس-2012
الميثاق نت/ذمار-عبدالكريم النهاري -
نظم منتدى الميثاق بمحافظة ذمار(وسط اليمن) اليوم الخميس ندوة سياسية وفكرية بمناسبة مرور30 عاما على تأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني برعاية من فرع المؤتمر الشعبي العام.

وفي الندوة التي حضرتها قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني أشار عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام وزير الأوقاف حمود محمد عباد عن الظروف الاستثنائية لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني.

وقال: أن اليمن ما قبل تأسيس المؤتمر وإقرار الميثاق كان مجزأ الى شطرين وكان الوطن يعاني من الصراع السياسي والفئوي بين أطراف الحركة الوطنية والسياسية بصورة عكست حالة من التجاذبات الخطيرة التي كانت تغشى الساحة الوطنية في تلك الفترة.

وأشار إلى أن المؤتمر تأسس في ظل حظر سياسي ودستوري للعمل الحزبي حيث كانت الحزبية في تلك المرحلة تمارس بطرق سرية نظرا لوجود نص دستوري يجرم الممارسة الحزبية.

من جانبه تحدث عضو مجلس الشورى رئيس فرع المؤتمر بمحافظة ذمار حسن محمد عبد الرزاق عن الظروف التي كان يعيشها اليمن قبل تأسيس المؤتمر وإقرار الميثاق الوطني وما مثله من تحول تاريخي في حياة اليمن واليمنين.

ولفت عبد الرزاق الى آليات إقرار الميثاق الوطني وانتخابات المؤسسين للمؤتمر الشعبي العام وعملية الاستفتاء على الميثاق والانجازات التي تحققت لليمن خلال الثلاثة العقود الماضية.

فيما استعرض كلا من عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي محمد صالح المنتصر ورئيس نادي القصة بذمار القاصة نبيهة أحمد محضور الانجازات الوطنية التي رافقت مسيرة المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه.

حضر الندوة عدد من القيادات التنظيمية والمثقفين والمهتمين.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-يونيو-2024 الساعة: 06:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28072.htm