الميثاق نت - الدكتور يحي الشعيبي يزور جامعة لمكوكوين

الثلاثاء, 13-مارس-2012
الميثاق نت- وضاح العبسي - ماليزيا: -
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحي الشعيبي صباح اليوم بالبرفسور ليم كو كوين رئيس جامعة لمكوكوين للتكنولوجيا والإبداع في مقر الجامعة الرئيسي بمدينة سيبرجايا 50 كم جنوب العاصمة الماليزية كوالالمبور وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون في المجال العلمي و الأكاديمي بين الجامعة ووزارة التعليم العالي اليمنية.
وفي خلال اللقاء أكد الدكتور يحي الشعيبي تقديم وزارته جميع التسهيلات اللازمة لفتح فرع للجامعة في اليمن الأمر الذي لقى تجاوب رئاسة جامعة لمكوكوين لإستكمال الإجراءات الفنية اللازمة لتدشين مشروع فرع لها في صنعاء.. كما ناقش الدكتور الشعيبي أوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين بالجامعة.
هذا وزار الوزير الشعيبي مقر جامعة UCSI في منطقة شيراز إحدى ضواحي العاصمة الماليزية كوالامبور والتقى برئيس الجامعة الداتو بيتر وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية إضافة الى الإتفاق على اّلية تضمن جدولة وتخفيض مديونية الملحقية الثقافية اليمنية المتراكمة للجامعة منذ سنوات.
هذا وقد حدد معالي وزير التعليم العالي برامج دراسية معينة من ضمن برامج الجامعة لإبتعاث الطلبة اليمنيين وفق اّلية الإبتعاث المعمول بها بالوزارة إضافة الى إحتياجات برامج التنمية التى تتبناها الحكومة اليمنية .
الجدير بالذكر أن زيارة معالي وزير التعليم العالي الحالية لماليزيا ركزت على زيارة عدد من الجامعات الماليزية التى لديها مشاكل مالية مع الملحقية الثقافية اليمنية بسبب تراكم المديونيات المالية بهدف الإتفاق مع رؤساء تلك الجامعات على تخفيض وجدولة المديونية المالية، وقد رافق زيارة الوزير للجامعات سعادة السفير اليمني بماليزيا الأستاذ عبدالله محمد المنتصر والدكتور عدنان الصنوي القائم بأعمال المستشار الثقافي والمستشار المالي بالملحقية الثقافية مختار المعمري .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 12:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-25760.htm