الميثاق نت -

الأحد, 22-يناير-2012
الميثاق نت/ رداع -
أقر مكتب التربية والتعليم بمدينة رداع محافظة البيضاء تأجيل أداء امتحانات النقل للشهادة الأساسية والثانوية في مدارس مدينة رداع الي اجل غير مسمى وذلك بسبب إعتداءات المسلحين بصورة مفاجئة مما أثارت الرعب في أوساط الطلاب والطالبات والمواطنين .

وأشار مصدر بمكتب التربية في رداع امس السبت إلى أهمية الاستفادة من التأجيل لمراجعة مستوى الإعداد لعملية أداء الامتحانات حسب الخطط المعدة لها, مشيراً إلى أن الطلاب والطالبات بمدينة رداع أمانة في أعناق الجميع وينبغي أن يجدوا الطريقة الصحيحة التي تخدم الوطن وتساعد على بنائه وحفظ أمنه واستقراره.

وأعرب المصدر عن قلقه البالغ من المخاطر الكبيرة المهددة لحياة وسلامة أكثر من خمسة عشر الف طالبا وطالبا بالمدارس الأساسية والثانوية الواقعة في مناطق القتال ومناطق التوترات المسلحة التي تعيشها مدينة رداع.

ودعا المصدر قيادات السلطة والمعارضة والأحزاب السياسية ونقابات التعليم ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى تكثيف حملات التوعية والدعوة إلى العودة للمدارس في المناطق الآمنة البعيدة عن المواجهات المسلحة باعتبار التعليم حق أصيل وأساسي من حقوق الإنسان.

وأدان المصدر استيلاء مسلحين خارجين عن النظام والقانون على عدد من المدارس الحكومية والخاصة وكذلك معالم أثرية وتاريخية بمدينة رداع تتمثل في المدرسة العامرية التاريخية وقلعة رداع الأثرية .

وأكد البيان على الخصوصية التاريخية والمكانة الحضارية للتحفة الفنية المتمثلة في المدرسة العامرية التي تعد احد المعالم الأثرية الإسلامية.



تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 03:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24813.htm