الميثاق نت -

السبت, 14-يناير-2012
الميثاق نت -
استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هولغر غرين ومعه نائبه فيليب هولتاين.

جرى خلال اللقاء استعراض القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد نائب رئيس الجمهورية ان جمهورية ألمانيا من الداعمين الأساسيين للتنمية في اليمن منذ حوالي 4 عقود مضت وكانت العلاقات الثنائية وما تزال بين البلدين متميزة واليمنيون جميعا يشعرون بذلك ويقدرونه .

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن ثقته الكبير بعودة زخم الدعم والشراكة كما كانت عليه قبل الأزمة ..منوها إلى الحاجيات الملحة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تواجه اليمن .

وقال عبد ربه منصور هادي " نواجه تحديات كبيرة ولكننا عازمون على المضي بثبات نحو إخراج اليمن إلى بر الأمان بعون الله سبحانه وتعالى"..لافتا إلى ان سير تنفيذ وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية يمضي بصورة ايجابية نحو تحقيق الأهداف الوطنية المطلوبة وكما هو محدد في خارطة طريق التسوية السياسية التاريخية في اليمن ..مشيراً إلى ان لجمهورية ألمانيا الاتحادية دورا بارزا في هذا الاتجاه .

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن التقدير والشكر لجمهورية ألمانيا لما تقدمه من دعم ومساندة لليمن في مختلف المجالات .

من جانبه قدم السفير الألماني التقدير والشكر لنائب رئيس الجمهورية لهذا اللقاء ولما يبذله في سبيل الخروج من الأزمة والتطلع إلى المستقبل المنشود ..مؤكداً أن المبادرة الخليجية قد مثلت مع آليتها المزمنة المخرج المثالي من الأزمة الراهنة .

وقال " إن المبادرة بكل بنودها تمثل كتلة واحدة يجب أن تمضي ".

وأكد ضرورة إقرار مجلس النواب لقانون الحصانة بأسرع وقت ممكن..لافتاً إلى إن ذلك ضمن بنود المبادرة وهو بذلك يكذب ما نشرته بعض الصحف بصورة معكوسة حول ذات الموضوع.

وطالب السفير الألماني بصنعاء بتحري الدقة والمصداقية فيما ينشر في تلك الصحف ..معلناً انه سيتم تقديم مساعدة للجنة العليا للانتخابات في إطار السير إلى الانتخابات المبكرة الشهر القادم بمبلغ مليون دولا أمريكي .

وقال " نقدم للمشاريع قيد التنفيذ ما قيمته 60 مليون يورو ، وسنعلن قريبا عن تقديم 21 مليون ونصف المليون يورو لمشروع الغذاء العام وذلك في إطار شراكة ألمانيا الاتحادية لليمن"..مؤكدا ان المستقبل سيشهد تطورا نوعيا للعلاقة اليمنية الأوربية وخصوصا ألمانيا ، متمنيا الخروج الآمن من الأزمة التي يعيشها اليمن والاتجاه صوب الإصلاحات المطلوبة.

*سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 17-يوليو-2024 الساعة: 08:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-24695.htm