الميثاق نت - رئيس الجمهورية وبجواره وزير الدفاع اللواء محمد ناصر

الإثنين, 08-مارس-2010
الميثاق نت/ عدن -
زار وزير الدفاع في اليمن اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم الاثنين ومعه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن مهدي مهدي مقولة، ومدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن دكتور قائد العنسي اللواء 39 مدرع والكتيبة الخاصة بالمنطقة.

وألقى الوزير كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المقاتلين.

وأشاد بالروح المعنوية العالية والانضباط العسكري الرفيع الذي يتمتع به المقاتلون. مشدداً على أهمية التحلي باليقظة والحس الأمني الرفيع بما يجعلهم عند مستوى تنفيذ المهام الجسام الموكلة إليهم والمتمثلة في الدفاع عن المنجزات الوطنية الشامخة.

وطالبهم بالعمل جنباً إلى جنب مع منتسبي الوحدات الأمنية ورجال الأمن والمواطنين للتصدي بحزم للمتآمرين الذين يحاولون العودة بالوطن والشعب إلى ماضي التشطير المقبور ومواجهة تلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون التي تحاول ألعبث بالوطن ومنجزاته وتعكر صفو الأجواء الآمنة والمستقرة وتحاول إلحاق الأذى والضرر بأرواح المواطنين الآمنين، وبالممتلكات الخاصة والعامة.

وأكد وزير الدفاع أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ستواصل الرعاية والاهتمام والعناية بالقوات المسلحة والأمن ومنتسبيها وتوفير متطلباتهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وكان قائد اللواء 39 مدرع أكد أن مقاتلي اللواء على أهبة الاستعداد للدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة.

وعلى الصعيد نفسه زار وزير الدفاع قيادة القاعدة البحرية بعدن والتقى بالمقاتلين. وأشاد بالنجاحات المحققة وبجهود المقاتلين في ميادين التدريب وتصديهم لأعمال القرصنة في المياه الإقليمية، وأثنى على دورهم المتعاظم في حماية الجزر والسواحل اليمنية ومكافحة التهريب.

وأكد على مواصلة جهود الوزارة تحديث القوات المسلحة والقوات البحرية على أسس علمية وحديثة بما يسهم في تنفيذ المهام المنوطة بها لحماية أمن الوطن ومكتسبات الوحدة اليمنية.

وطالب وزير الدفاع منتسبي القاعدة البحرية والدفاع الساحلي بمضاعفة جهودهم ورفع اليقظة الأمنية والعسكرية والدفاعية بما يعزز قدراتهم الدفاعية وتنفيذ المهام الموكلة إليهم.

وكان قائد القاعدة البحرية أكد في كلمته الترحيبية على أن منتسبي القاعدة والدفاع الساحلي بعدن على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن وحماية مياهه الإقليمية والتصدي وبكل حزم لكل من يحاول العبث بأمن الوطن واستقراره.

* سبأ

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 02:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14368.htm