الميثاق نت - الدخان يتصاعد من غرفة في المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء يوم الاحد 7 مارس 2010.  تصوير خالد عبدالله

الأحد, 07-مارس-2010
الميثاق نت -
قتل جندي يمني وأصيب أخر كانا في حراسة أحد العناصر المشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن أثناء محاولته الفرار عندما كان يتلقى العلاج بمستشفى حكومي في العاصمة صنعاء ظهر اليوم الأحد.

وقالت مصادر متعددة أن عنصرا من تنظيم القاعدة انتزع سلاح احد افراد الشرطة اثناء نقله للعلاج (من غرفة لاخرى) داخل المستشفى الجمهوري بصنعاء وأطلق النار على آخرين ماادى الى استشهاد جندي وإصابة الثاني.

وجرى تبادل لاطلاق النار بين افراد حراسة المستشفى والسجين الذي تحصن في بداية الأمر في غرفة بداخل المستشفى قبل ان تتمكن وحدة لمكافحة الارهاب من القبض عليه بعد اشتباك معه لدقائق. وسمع انفجار قنابل دخانية في الغرفة التي لجأ اليها السجين الذي يعتقد أنه ليس يمنيا.

ولم يصب أيا من المدنين في الحادث الذي اثار الهلع بين الامراض وموظفى المستشفى. وهرعت سيارة للدفاع المدني لاخماد حريق اشتعل في غرفة بالدور الرابع من مبنى المستشفى اثر انفجار قنابل فيها.

وقال مصدر أمني أن العنصر الارهابي اجنبي الجنسية وكان يتلقى العلاج منذ نحو اسبوع تحت حراسة امنية مشددة وتشير معلومات الى أنه أحد 11 شخصا القي القبض عليهم الأسبوع الماضي بعد مداهمة مكان إختبائهم في العاصمة صنعاء.

وفرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا مشددا في محيط المستشفى الواقع في منطقة مزدحمة ومنعت الصحفيين من تصوير الحادثة.


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14359.htm