الميثاق نت - يحيى الشعيبي- الميثاق نت

الجمعة, 05-مارس-2010
الميثاق نت -

أكد الدكتور يحيى الشعيبي عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات- رئيس اللجنة الرئاسية لحل قضايا الأراضي بمحافظات عدن وأبين ولحج أن اللجنة تستقصي حالياً الحقائق والأوضاع المحيطة حول قضايا الأراضي تمهيداً لوضع التصورات بالحلول والمعالجات لها..وقال في حوار لـ"الميثاق" تنشر الاثنين المقبل: أن اللجنة ستطبق اللائحة المقرة لمعالجة مشكلات مساحات الأراضي الكبيرة التي صرفت لبعض الأشخاص بغرض الاستثمار ولم تستثمر، حيث ستقوم اللجنة يوضح الحلول استناداً إلى معايير موضوعية موحدة تكفل وحدة المعاملة ووضع معالجات منصفة..
مشيراً‮ ‬إلى‮ ‬أهمية‮ ‬حل‮ ‬نزاعات‮ ‬ملكية‮ ‬الأراضي‮ ‬كخطوة‮ ‬أساسية‮ ‬لجذب‮ ‬الاستثمارات‮ ‬إلى‮ ‬بلادنا‮.‬
وكشف الدكتور يحيى الشعيبي عن توجه حكومي لتوظيف أكبر عدد من خريجي الجامعات والدبلومات سيتم تطبيقه قريباً حرصاً منها على امتصاص البطالة في أوساط الشباب، موضحاً أن الحكومة أقرت بهذا الشأن السماح بالإحلال في الوظائف الشاغرة بسبب إنهاء الخدمة (فصل، استقالة، تقاعد... الخ) في وحدات السلطات المحلية.. مبيناً أن وزارتي الخدمة والمالية انتهت من إعداد آلية لتنظيم عملية التوظيف الخاصة بالإحلال، وبما يضمن خضوعها لكافة الإجراءات المتعلقة بالمفاضلة والاختيار وفق قواعد الاستحقاق ويتحدد المتاح من الوظائف‮ ‬في‮ ‬كل‮ ‬محافظة‮ ‬وفقاً‮ ‬لما‮ ‬يتاح‮ ‬من‮ ‬وظائف‮ ‬شاغرة‮ ‬ناتجة‮ ‬عن‮ ‬التقاعد‮ ‬أو‮ ‬بدلاً‮ ‬عن‮ ‬المنقطعين‮ ‬عن‮ ‬العمل‮.‬
ونوه وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن الوزارة ومكاتبها شرعت باستقبال طلبات الراغبين بالتوظيف ابتداءً من شهر مارس.. مبيناً أن الحكومة اعتمدت خلال العام الجاري 2010م عدد (11589) درجة وظيفية خاضة للمفاضلة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 02:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14337.htm