الإثنين, 09-أكتوبر-2006
ذمار - الميثاق نت: -
بدأت قبل أمس الدورة التدريبية الخاصة بالكوادر الإدارية بمحو الأمية وتعليم الكبار بذمار ومكاتبها في المديريات خلال الفترة من 7- 12 أكتوبر الجاري . بدعم مشروع تطوير التعليم الأساسي ..
وفي حفل الافتتاح أكد الأستاذ/ عبدالله الميسري الوكيل المساعد لمحافظة ذمار عزم الحكومة على مضاعفة الجهود للحد من الأمية في أوساط المجتمع كونها تمثل عائقاً من عوائق التنمية ..
مستعرضاً أهمية إقامة مثل هذه الدورات في تنشيط أداء الكوادر العاملة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وبما يمكنهم من أداء دورهم على أكمل وجه وبما يعود بالنفع والدفع لانجاح الجهود للحد من ظاهرة الأمية..
من جانبه أستعرض الأستاذ/ محمد مطهر المضواحي نائب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الجهود المبذولة في إطار رفع قدرات العاملين سواء على المستوى المركزي أو مستوى الميدان وبما يؤهل العاملين على التعامل مع الكبار كون الكوادر التي تعمل في هذا المجال قادمة من التعليم الأساسي أو الثانوي حيث لابد من تأهيلها للتعامل مع الكبار..
مؤكداً حرص الجهاز في تقديم العديد من الدورات المتخصصة وفق احتياجات المحافظة..
هذا وكان الأستاذ/ على أحمد الهاملي مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار بذمار قد ألقى كلمة رحب خلالها بالحضور مستعرضاً الأنشطة التدريبية الذي نفذت خلال الفترات السابقة والتي ركزت بمجملها على تنشيط الأداء والإسهام الفاعل في الحد من الأمية كونها ظاهرة خطيرة تتطلب تضافر الجهود وأشار أن إقامة هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التدريبية والتي سيتلقى المشاركين خلالها العديد من المعلومات والمهارات التي ستخدم العملية التعليمية وستركز على عدد من المحاور منها التنظيم والإدارة والاتصال.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 03:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-1229.htm