الميثاق نت - الرئيس اليمني والمستشارة الألمانية ميركل/الميثاق نت

السبت, 10-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن "على اليمن أن يطمأن الى دعم حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وتعاونها الوثيق لكل الجهود المبذولة للتغلب على التحديات".
واضافت ميركل في رسالة خاصة الي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية"أن اليمن والمانيا يحتفلان في هذا العام بمرور 40 عاما على العلاقات الدبلوماسية بينهما وأنه من خلال واقع التشطير والتوحد فإن البلدين يرتبطان بعلاقات صداقة خاصة".

وتناولت الرسالة التي نقلها مبعوث المستشارة الألمانية السيد يورتن كروبوف العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بالاضافة الى عدد من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية.

وقد اشاد رئيس الجمهورية خلال استقباله لمبعوث المستشارة الألمانية " بالعلاقات اليمنية الألمانية، مشيرا بانها علاقات صداقة وتعاون متميزة .. منوها بالدعم الألماني لليمن ولمسيرته التنموية. وحمل فخامته المبعوث الألماني نقل تحياته للسيدة انجيلا ميركل، متمنيا لها موفور الصحة والسعادة وللشعب الألماني الصديق دوام التقدم والرفاه.

من جهة اخرى دعا السيد جون هولمز وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من المساعدة للحكومة اليمنية.

وقال هولمز خلال استقبال رئيس الجمهورية له اليوم السبت بصنعاء ان الحكومة اليمنية قد ادت مهامها وواجبها بشكل جيد تجاه النازحين،ونقل تحيات الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وشكره للرئيس والحكومة اليمنية على الجهود المبذولة والرعاية الممنوحة للنازحين في صعدة نتيجة الفتنة التي اشعلتها العناصر الارهابية الحوثية.

واشار هولمز إلى التعاون والتنسيق بين الحكومة اليمنية ومنظمات الاغاثة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتسير عمليات إيصال المساعدات الانسانية بشكل ممتاز.

وعبر المسؤول الاممي عن تقديره للرعاية الشخصية والمتابعة المكثفة التي يبذلها فخامة الرئيس في الإشراف على جهود الاغاثة ووصول المساعدات الانسانية من سلع غذائية ومواد طبية للنازحين في مختلف المناطق المتضررة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن رئيس الجمهورية أعرب عن شكره للجهود التي تقوم بها منظمات الإغاثة للأمم المتحدة والجهود المبذولة من اجل التنسيق والتعاون الذي يهدف الى توفير وتأمين وصول المساعدات والمعونات الى النازحين.






تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 17-يوليو-2024 الساعة: 06:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12081.htm