الميثاق نت - الجوف- الميثاق نت

الأربعاء, 07-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
وجهت قيادة وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب وقيادة المنطقة الوسطى بملاحقة المدعو أبو راوية والمتهم بجرائم قتل وقطع طريق وسلب ونهب.
مؤكدة على أهمية أن تقوم الأجهزة الأمنية برصد تحركاته وتعقبه وإلقاء القبض عليه أينما كان لما يمثله من خطر على الأمن والاستقرار بمحافظة مأرب، وطالبت قيادة وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية في مأرب بالتنسيق مع امن الجوف لتضييق الخناق على تحركاته ومداهمة الأوكار والمناطق التي يلجا إليها للاختباء.
وشددة وزارة الداخلية في توجيهاتها على ضرورة التنسيق مع المواطنين والاستفادة من أي معلومات يقدمونها عن المجرم أبو راوية المطلوب للعدالة من اجل إلقاء القبض عليه وفى أسرع وقت ممكن.
وكان احمد علي رقيب المكنى – با أبو راويه – المطلوب أمنياً قد نجح في الفرار من كمين نصبته له اجهزة الامن مطلع شهر مايو الماضي بمديرية مجزر القريبة من مفرق الجوف، عقب احتجازه لقاطرة تتبع أحد التجار في المنطقة مع سائقها ومرافقه.
إلا انه تمكن من الفرار بعد ان تخفي في سيارة فيترا وشاص تحمل عدد من النساء وتخفى بينهن، قال سائقيها للجنود انها نساء وأطفال هاربين من الاشتباكات، ليفر من الكمين الثاني الذي ينصب له.
الجدير بالذكر أن أبو راويه يعد زعيم اكبر عصابة تقطع وسرقة سيارات يتخذ من خط مأرب – الجوف – صنعاء مكان لتنفيذ مهامه والتي راح ضحيتها عشرات الأشخاص بين قتيل او مسلوب ماله.
وكان أبو راويه أقدم أواخر شهر مارس الماضي وسط محافظة الجوف على قتل أحد المواطنين من محافظة شبوة بعد أن قام بسرقة سيارته من عتق، وكان صاحب السيارة مع مجموعة من قبيلته يبحثون عنها عندما تواجهوا من المذكور.

وكانت محاولة أمنية قد فشلت مطلع فبراير الماضي من إلقاء القبض على المدعو ابو راوية بعد أن شاركت طائرة مروحيه في عملية المطاردة .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 07:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12026.htm