الثلاثاء, 19-مايو-2009
الميثاق نت - يافع الميثاق نت -
أعلن في مديرية لبعوس يافع عن تأسيس الهيئة الوطنية للدفاع عن الوحدة اليمنية على أن يتم تشكيل فروع للهيئة في كل مناطق مديرية يافع لبعوس حسب ما اقره المشاركون في الاجتماع التأسيسي للهيئة.
ودعا أبناء يافع كل اليمنيين إلى إفشال المخططات الرامية إلى خلق العداوة والتناحر بين أبناء الشعب الواحد والتصدي لها بكل الوسائل والطرق المشروعة والمتاحة .
وخاطب المشاركون في الاجتماع التأسيسي للهيئة في بيان صدر عنهم اليمنيين بالقول ( أنه في الوقت الذي نرى فيه ونسمع إن قارة أوروبا بأكملها تسعى إلى التوحد والاندماج بين شعوبها ودولها في كيان سياسي واقتصادي وعسكري واحد هناك من أعداء الإسلام من يعمل ليل نهار وبكل السبل والوسائل الغير مشروعة على تفتيت الدول العربية وتقسيمها إلى دويلات وأقاليم وطوائف وخلق العداوة والتناحر بين شعوبها وذلك عبر اللعب على وتر الطائفية والعرقية والمذهبية والمناطقية كما هو حاصل اليوم في العراق والسودان ولبنان أو كما يخططون له أن يحصل في اليمن) .
وعبر البيان عن اسفه أن يوجد من بين صفوف اليمنيين من يسعى إلى تنفيذ هذه المخططات بعلم أو بدون علم .
وقال المشاركون في تأسيس الهيئة أنهم سوف يسعون من خلالها إلى نبذ ثقافة الحقد والكراهية التي يحاول البعض أن يصبغ بها المجتمع اليمني ليحقق من وراء ذلك مصالح شخصية أو حزبية ضيقة حتى لو كان ذلك على حساب وحدة اليمن وأمنه واستقراره وحتى لو أدى ذلك أيضاً إلى خلخلة النسيج الاجتماعي للشعب اليمني وقطع أواصر المحبة بين الناس ووشائج الصلة بين الأهل والجيران .

وستنشط الهيئة بحسب البيان في بث روح الأخوة والتسامح والتعاضد بين أبناء الوطن الواحد امتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) .

وأقرت الهيئة خطة عمل لتوعية الناس وتحذيرهم من المؤامرات التي تحاك ضد وحدة البلد ووحدة الأمة وقال المؤسسون أنهم لن يألوا جهداً في تقديم النصح والمشورة لولاة الأمر من أجل إصلاح أوضاع البلاد ، .

وطالب أبناء أبين دعاة التمزق والانفصال ومثيري القلاقل والفتن إلى الاحتكام إلى لغة العقل والمنطق والحكمة والحوار وعدم جر البلاد إلى شفير الهاوية وإلى ما لا يحمد عقباه.
وناشد المشاركون في تأسيس الهيئة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة بالعمل الجاد من أجل القضاء على كل بؤر الفساد أينما وجدت ومحاسبة المفسدين والمتنفذين مهما كان نفوذهم ومواقعهم وانتماءاتهم وكذلك العمل على حل مشاكل الأراضي وإعادة المنقطعين إلى أعمالهم وإصلاح القضاء وكل مؤسسات الدولة الأخرى حتى لا تبقى حجة أو عذر لمن يصطادون في الماء العكر .

وكان عقد صباح اليوم في مدينة لبعوس الاجتماع التأسيسي للهيئة الوطنية للدفاع عن الوحدة اليمنية في يافع بحضور مجموعة من أبناء يافع من مختلف المناطق والانتماءات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع التي تمر بها البلاد بسبب بعض الأصوات النشاز التي تطالب علانية بإعادة تقسيم اليمن وتفتيت وحدته الوطنية واستهداف أمنه واستقراره .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 04:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-10257.htm