الثلاثاء, 28-أبريل-2009
الميثاق نت -  اليمن هولندا الميثاق نت -
رحبت الحكومة اليمنية بقرار هولندا ابقاء اليمن على تصنيفها كاحدي الدول ذات الرعاية والاولوية في تلقي المساعدات والدعم التنموي الهولندي، بعد استبعاد عدد من الدول من قائمتها.

واعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الأقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي عن تقدير الحكومة اليمنية لقرار الحكومة الهولندية بمواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن منوها بمستوي التعاون القائم بين اليمن ومملكة هولندا .

ولفت نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الى ان قرار الحكومة الهولندية ارتكز على حيثيات وجيهة تتعلق بمعايير تقديم الدعم الهولندي وتصنيف الدول ذات الاولوية في تلقي المساعدات.. وقال" هذه الحيثيات ترتكز على معطيات اقتصادية وتنموية وسياسية".

واعتبر الوزير الارحبي القرار الهولندي انعكاسا للتقدير الدولي لتحسن مؤشرات التنمية الاقتصادية والسياسية والحقوقية في اليمن .


وجاء قرار لحكومة الهولندية عقب مراجعة دقيقة لقائمة الدول التى تتلقي الدعم الهولندي، بعد الجدل الحاد في اروقة البرلمان الهولندي حول قائمة الدول التى تحضي بالدعم، حيث اقر على ضوء ذلك استبعاد وايقاف المساعدات الهولندية على سبع دول من القائمة.

و حضيت اليمن بتقدير الحكومة والبرلمان الهولندي خلال هذه المداولات، حيث تم اقرار مواصلة تقديم الدعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع اليمن، والابقاء على تصنيفها ضمن قائمة الدول الاولى بالرعاية .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-يونيو-2024 الساعة: 03:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-10074.htm