موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات - العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971 - رئيس المؤتمر: رحيل العلامة علي الواصل سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34943 - طوفان بشري بصنعاء.. مع غزة حتى النصر - اليونيسف: تتوقع نفاد المخزونات الغذائية جنوب غزة خلال أيام -
منوعات
السبت, 24-يناير-2009
الميثاق نت -  صنعاء – علي الشعباني -
بحضور الدكتورة/ امة الرزاق علي حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل وتحت شعار(قضية واحدة مهمة واحدة) انعقد المؤتمر الأول لمكافحة سرطان الثدي اليوم بصنعاء.
وفي المؤتمر القت الدكتورة/ امة الرزاق علي حمد كلمة اشارت فيها الى ضرورة تظافر الجهود من اجل مكافحة سرطان الثدي لدى النساء كون هذا المرض يفتك بالآف من النساء سنوياً ودعت الى ضرورة اجراء الكشف المبكر عليهن معربة عن تمنياتها لنجاح اعمال المؤتمر.
كما القى الدكتور/ صلاح حامد مدير عام المستشفى السعودي الألماني كلمة رحب فيها بالاطباء والمتخصصين الاجانب واليمنيين وأكد على ضرورة نجاح اعمال هذا المؤتمر كما القى الدكتور/نبيل العماري المدير العام التنفيذي لجمعية رعاية الاسرة اليمنية كلمة استعرض فيها مخاطر سرطان الثدي وضرورة اجراء الفحوصات المبكرة للمرض لتجنب مراحلة المميته.
وفي الجلسة الاولى للمؤتمر استعرضت الدكتورة / سامية العمودي عضو اللجنة التنفيذية العليا لبرنامج الشراكة الشرق اوسطية مع الولايات المتحدة في مجال السرطان تجربتها في محاربة سرطان الثدي في الشرق الاوسط كما استعرضت الدكتورة / حورية مشهور تجربتها ومعاناتها مع المرض وكيف استطاعت التخلص منه بعد اجراء الكشف المبكر ومكافحته في مراحله الاولى.
الى ذلك اوصى المؤتمر الاول لمكافحة سرطان الثدي على ضرورة تظافر الجهود المختلفة من اجل مكافحة المرض وضرورة تشجيع النساء لاجراء الفحوصات الاولية للكشف عن هذا الداء وبناء مراكز خاصة لمعالجته في اليمن.
هذا وسيتم يوم غد بجامعة صنعاء افتتاح المخيم الاول للكشف المجاني لسرطان الثدي للطالبات وباشراف الدكتورة سامية العمودي والذي سيتسمر لمدة ثلاثة ايام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)