موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 21-يناير-2009
الميثاق نت - قال وزير النقل خالد إبراهيم الوزير أن المؤسسة اليمنية لموانئ البحر العربي ستوقع الأسبوع القادم مع شركة بيسيوم الفرنسية الاستشارية المتخصصة في مشاريع الموانئ على عقد إعداد التصاميم والدراسات والمخططات الهندسية الخاصة بإنشاء ميناء حضرموت التجاري الجديد بمنطقة بروم بتكلفة تبلغ 240 مليون دولار للمرحلة الأولى.
وأكد الوزير أن الشركة الفرنسية الاستشارية ستستمر نحو 8 أشهر في مراجعة التصاميم ودراستها المتكاملة التي تشمل إعداد مخطط عام ماستر بلان للميناء الجديد بحضرموت.
وأضاف: ومن المتوقع أن تطرح وزارة النقل في أكتوبر القادم مناقصة دولية أمام الشركات العالمية المتخصصة لإنشاء ميناء حضرموت الجديد في إطار توجهات الحكومة الهادفة إلى رفع كفاءة الموانئ اليمنية وتشغيلها بشكل اقتصادي أفضل.
وأشار وزير النقل إلى أن التوقيع على العقد مع الشركة الفرنسية لإعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإنشاء ميناء حضرموت الجديد يأتي عقب انهاء شركة المانية متخصصة عبر البنك الدولي دراساتها المتعلقة بتحديد موقع الميناء الذي حدد موقعه في منطقة بروم بدلا عن عن منطقة الضبة.
وبيّن أن ميناء حضرموت في 
الميثاق نت -
قال وزير النقل خالد إبراهيم الوزير أن المؤسسة اليمنية لموانئ البحر العربي ستوقع الأسبوع القادم مع شركة بيسيوم الفرنسية الاستشارية المتخصصة في مشاريع الموانئ على عقد إعداد التصاميم والدراسات والمخططات الهندسية الخاصة بإنشاء ميناء حضرموت التجاري الجديد بمنطقة بروم بتكلفة تبلغ 240 مليون دولار للمرحلة الأولى.
وأكد الوزير أن الشركة الفرنسية الاستشارية ستستمر نحو 8 أشهر في مراجعة التصاميم ودراستها المتكاملة التي تشمل إعداد مخطط عام ماستر بلان للميناء الجديد بحضرموت.
وأضاف: ومن المتوقع أن تطرح وزارة النقل في أكتوبر القادم مناقصة دولية أمام الشركات العالمية المتخصصة لإنشاء ميناء حضرموت الجديد في إطار توجهات الحكومة الهادفة إلى رفع كفاءة الموانئ اليمنية وتشغيلها بشكل اقتصادي أفضل.
وأشار وزير النقل إلى أن التوقيع على العقد مع الشركة الفرنسية لإعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإنشاء ميناء حضرموت الجديد يأتي عقب انهاء شركة المانية متخصصة عبر البنك الدولي دراساتها المتعلقة بتحديد موقع الميناء الذي حدد موقعه في منطقة بروم بدلا عن منطقة الضبة.
وبيّن أن ميناء حضرموت في منطقة بروم سينفذ على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 11.888.200 مليون متر مربع في البر وكذا المساحات المائية المقابلة المخصصة للأرصفة وممر الدخول وحوض الاستدارة والغاطس.
وأكد وزير النقل أن عملية إنشاء الميناء الجديد بحضرموت بموجب قرار مجلس الوزراء الخاص بهذا الجانب ستشرف علىه المؤسسة اليمنية لموانئ البحر العربي والهادف إلى تعزيز التنمية وزيادة معدل النمو في المنطقة الجنوبية الشرقية وتسهيل عملية التصدير وبدرجة رئيسية لمواد البناء.
ولفت إلى أن ميناء حضرموت التجاري للحاويات الذي سينفذ على مرحلتين بتكلفة 240 مليون دولار للمرحلة الأولى سيخصص للتبادل التجاري الحر، نظراً لموقعة الاستراتيجي الذي يتوسط قارتي آسيا وافريقيا ومضيقي باب المندب وهرمز مما يجعله نقطة تواصل تجاري مهم مع معظم مناطق العالم.
وتوقع الوزير أن يحدث مشروع ميناء حضرموت نهضة استثمارية كبيرة وحركة تبادل تجاري نشط مع بلدان المنطقة والعالم وأن يجتذب قدرا كبيرا من الاستثمارات في المجالات الصناعية والخدمية وغيرها.
ويعد ميناء المكلا القديم حاليا ثالث أهم الموانئ الرئيسة في اليمن بعد ميناءي عدن والحديدة حيث يعد ميناء المكلا المنفذ البحري الوحيد للمنطقة الشرقية للجمهورية اليمنية.
الثورة + سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)