موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 20-يناير-2003
الميثاق نت - كشف نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان عن اعتماد (768/11) درجة وظيفية لعام 2009 منها عدد (7257) درجة لوحدات السلطة المحلية و(2750) لوحدات القطاع الاقتصادي، وعدد (1761) درجة للسلطة المركزية.
واكد شمسان في حوار شامل مع اسبوعية "الميثاق" تنشره في عددها الصادر الاثنين القادم ان الوزارة وضعت معايير لعملية التوظيف تجسد مبدأ الشفافية وضمان تحقيق مبدأ العدالة في تكافؤ الفرص بين المتقدمين لشغل الوظائف العامة والتصدي لضعفاء النفوس المتلاعبين بالدرجات الوظيفية.
واوضح شمسان أنه في اطار توجه الوزارة لتنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية فقد تم انجاز الميثاق نت -
كشف نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان عن اعتماد (768/11) درجة وظيفية لعام 2009 منها عدد (7257) درجة لوحدات السلطة المحلية و(2750) لوحدات القطاع الاقتصادي، وعدد (1761) درجة للسلطة المركزية.
واكد شمسان في حوار شامل مع اسبوعية "الميثاق" تنشره في عددها الصادر الاثنين القادم ان الوزارة وضعت معايير لعملية التوظيف تجسد مبدأ الشفافية وضمان تحقيق مبدأ العدالة في تكافؤ الفرص بين المتقدمين لشغل الوظائف العامة والتصدي لضعفاء النفوس المتلاعبين بالدرجات الوظيفية.
واوضح شمسان أنه في اطار توجه الوزارة لتنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية فقد تم انجاز مشروع تدوير الوظيفة العامة والذي سيوفر الأرضية المناسبة لتطوير آلية محاربة الفساد وتجفيف منابعه والحيلولة دون انتشاره.
واشار شمسان الى مواصلة تطبيق نظام البصمة والصورة لتنظيف كشف الراتب من الموظفين المزدوجين والوهميين.
مبيناً ان اجمالي عدد الموظفين المزدوجين والوهميين الذين تم اكتشافهم بلغوا (313/36) حالة حتى نهاية عام 2008م.
مضيفاً انه تم ايقاف مرتبات عدد (638/11) موظف مدني بعد تطبيق نظام البصمة، كما ان هناك حالات مماثلة تقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية بشأنها واخرى تعتزم إحالتها إلى النيابة العامة.
وقال نائب وزير الخدمة المدنية: لقد انجزنا نظاماً حديثاً لتطوير اجراءات المراجعة الداخلية في اجهزة الدولة ومؤسساتها ويهدف إلى مكافحة الفساد وحماية المال والممتلكات العامة وسيصدر به قراراً جمهورياً ليعزز قوة هذا النظام.
الى ذلك اكد نبيل شمسان ان الوزارة على وشك الانتهاء من مشروع قرار لتوصيف الكادر الصحفي وسيتم رفعه إلى مجلس الوزراء قريباً كما ان الوزارة تعمل على تطبيق نظام التوصيف الوظيفي ليشمل مختلف الوظائف والمهن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)