موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-يناير-2009
الميثاق نت - استقبل نائب رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام – عبد ربه منصور هادي اليوم مسؤول الانتخابات في دائرة العلاقات الخارجية للمفوضية الأوروبية باتريك دونيت ومسئول العلاقات مع الجمهورية اليمنية في دائرة العلاقات الخارجية للمفوضية الأوروبية فيليب غروس .
وفي اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بالمسئولين الأوربيين في مهمتهم الخاصة بالانتخابات النيابية وكيفية الإسهام المطلوب من خلال الرقابة الدولية وغيرها من الأمور الفنية المتصلة بالنهج الديمقراطي وكيفية دعمه . 
واستعرض نائب الرئيس بصورة شاملة ومفصلة الأوضاع التي مرت وتمر بها اليمن منذ العهود الماضية ومعاناة اليمن التشطيرية وإعادة وحدة الوطن المباركة مشيرا إلى أن اليمن دفعت الثمن الميثاق نت -
استقبل نائب رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام – عبد ربه منصور هادي اليوم مسؤول الانتخابات في دائرة العلاقات الخارجية للمفوضية الأوروبية باتريك دونيت ومسئول العلاقات مع الجمهورية اليمنية في دائرة العلاقات الخارجية للمفوضية الأوروبية فيليب غروس .
وفي اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بالمسئولين الأوربيين في مهمتهم الخاصة بالانتخابات النيابية وكيفية الإسهام المطلوب من خلال الرقابة الدولية وغيرها من الأمور الفنية المتصلة بالنهج الديمقراطي وكيفية دعمه .
واستعرض نائب الرئيس بصورة شاملة ومفصلة الأوضاع التي مرت وتمر بها اليمن منذ العهود الماضية ومعاناة اليمن التشطيرية وإعادة وحدة الوطن المباركة مشيرا إلى أن اليمن دفعت الثمن غاليا جراء تلك الحقب والحرب الباردة وسياسة الأقطاب والمحاور وما خلف ذلك من تخلف وخسائر إنسانية واجتماعية واقتصادية وثقافية .
وقال عبد ربه منصور هادي ": عندما توحد الوطن في 22 من مايو المجيد عام 1990 م ، كان ذلك مقرونا بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية وحرية الصحافة والرأي ولما كان هناك من لم يسلم بذلك النهج وفقا للدستور والشرعية فقد جرى تصادم بين من يريد الوحدة والنهج الديمقراطي وفقا لذلك وبين من لا يريد ذلك ، إلا أن النهج الديمقراطي والشرعية الدستورية انتصرا ومضت عجلة هذا المسار وجرت ثلاث دورات انتخابية برلمانية ودورتين رئاسيتين ودورتين للمجالس المحلية ومشهود لها من الاتحاد الأوروبي من كل المهتمين بالديمقراطية الناشئة .
وأكد نائب رئيس الجمهورية بهذا الصدد أن القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تؤمن إيمانا مطلقا بان النهج الديمقراطي هو المخرج الواقعي لكل القضايا والمشاكل بمختلف صورها وأشكالها على قاعدة أن صناديق الانتخاب هي التي تأتي بالحلول السياسية والقضايا المتصلة بالمعالجات وفقا لما يحكمه الشعب.
منوها بان ما يزيد عن 70 بالمائة من السكان ليسوا مؤطرين ولا ينتمون إلى أحزاب أو منابر سياسية ولذلك فهم أحوج إلى الانتخابات والنهج الديمقراطي كأفضل الخيارات .
وعبر نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام - الأمين العام للمؤتمر عن تقديره البالغ لما يبديه الاتحاد الأوروبي من اهتمام خاص بهذا الجانب ومساعدة اليمن بالمشورة الداعمة للنهج الديمقراطي، متطرقاً إلى اللقاءات والمشاورات التي تمت مع الأخوة في أحزاب المعارضة وما وصلت إليه حتى إحجام المشترك من تقديم ممثليه إلى البرلمان من اجل تشكيل اللجنة العليا للانتخابات وإصدار قانون الانتخابات الجديد الأمر الذي حتم على المؤتمر الشعبي العام باعتباره المسئول دستوريا وأخلاقيا أمام الشعب والجماهير وباعتباره الحزب الحاكم المضي قدما بإجراءاته القانونية من اجل إجراء الانتخابات في موعدها الدستوري دون مماطلة أو تسويف .

وفي اللقاء تقدم الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون الخارجية سلطان البركاني بمداخلات تناول فيها الموقف السياسي القائم بين المؤتمر الشعبي العام و أحزاب المعارضة والقوى السياسية و الأحزاب الأخرى بما في ذلك بعض التفاصيل و المطالب التي تريدها أحزاب اللقاء المشترك .
كما قدم عضو مجلس النواب نبيل الباشا عدد من الملاحظات التي أشارت إلى أن الانتخابات وإجراءها في موعدها الدستوري هي البوابة الحقيقية والمدخل الأساس للحلول الخلافية سياسية كانت أو اقتصادية واجتماعية وعلق بالقول انأ عضو مجلس نواب أريد التأجيل مثلا لكن هناك من يريد احتلال مقعدي من خلال التنافس الشريف و المعارضة في العالم كله وكما هو معروف لا تطالب بالتأجيل بالانتخابات المبكرة.

هذا وقد عبر الوفد الأوروبي عن تقديره البالغ لنائب رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام لما قدمه من إيضاح للصورة كاملة وهو ما سيعين مفوضية الاتحاد الأوربي على إنجاح مهمتها من خلال لقاءاتها ومشاوراتها مع مختلف الجهات والأطراف .
مؤكدا انه يجب دعم الديمقراطية الناشئة باليمن بكل قوة على أساس أنها تمثل نموذجا هاما في المنطقة .
هذا وحضر اللقاء الإخوة رئيس الدائرة السياسية عبدالله احمد غانم ورئيس الدائرة المالية محمد دويد ومدير مكتب الأمين العام عبيد بن ضبيع ومن المفوضية الأوروبية خبيرة الانتخابات والسياسة للوفد ايدويا ارنيسيا وملحق التعاون التنموي و التعاون مع المجتمع المدني و الحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية للاتحاد الأوروبي ماري هورفرس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)