موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 12-يناير-2009
الميثاق نت - اكد الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية صادق امين ابو راس ان احزاب اللقاء المشترك تسعى الى ادخال البلاد في فراغ دستوري من خلال تأجيل موعد الانتخابات النيابية المقرر اجرائها في 27 ابريل 2009م.
وقال: انهم يحاولون ايصال اليمن الى مرحلة تمديد وفترة انتقالية وفراغ دستوري سيكون لهما ضرراً كبيراً على اليمن.
وذكر الامين العام المساعد خلال ترأسه لأعمال الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة ذمار اليوم الاثنين بالفترة الانتقالية التي مرت بها اليمن بعد اعادة تحقيق الوحدة اليمنية  في العام 1990م والتي كانت مدتها ستة اشهر وطالت مدتها الى ثلاث سنوات.
مشيراً الى ان الدخول في تمديد ذمار - عبدالكريم النهاري -
اكد الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية صادق امين ابو راس ان احزاب اللقاء المشترك تسعى الى ادخال البلاد في فراغ دستوري من خلال تأجيل موعد الانتخابات النيابية المقرر اجرائها في 27 ابريل 2009م.
وقال: انهم يحاولون ايصال اليمن الى مرحلة تمديد وفترة انتقالية وفراغ دستوري سيكون لهما ضرراً كبيراً على اليمن.
وذكر الامين العام المساعد خلال ترأسه لأعمال الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة ذمار اليوم الاثنين بالفترة الانتقالية التي مرت بها اليمن بعد اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م والتي كانت مدتها ستة اشهر وطالت مدتها الى ثلاث سنوات.
مشيراً الى ان الدخول في تمديد سيفقد المؤسسات الدستورية والتنفيذية شرعيتها التي تستمد من الديمقراطية وصناديق الاقتراع فإذا لم تتم الانتخابات في موعدها ستسحب صلاحية مجلس النواب ومجلس الوزراء التي اعطيت لهم من الشعب وهذا مايسعى اليه المتربصين بأمن واستقرار الوطن.
وحول نتائج الحوار مع احزاب اللقاء المشترك اكد ابو راس ان هذه الأحزاب لاتريد ان تصل الى نتيجة وان كل مايطلبونه عبارة عن طلبات تعجيزية ليس الغرض منها انجاح الانتخابات وانما الحصول على مكاسب سياسية وشخصية بعيداً عن الدستور والقانون.
منوهاً الى ان القائمة النسبية التي يطرحها المشترك لايستطيع احد تحقيقها الآن في اليمن إلا بعد فترات من الممارسة الديمقراطية وبعد دراسات واجراءات تحتاج الى وقت كبير.
وقال ان من شروط احزاب المشترك هي توقيع الأحزاب على بطاقات الاقتراع وهذا لايوجد في أي بلد في العالم.. متناسين بأن بطاقات الاقتراع تأتي مجهزة بشكل دقيق على مستوى المركز ويتم عدها قبل بدء الاقتراع وعمل محضر بذلك وعدها بعد انتهاء الاقتراع وكل ذلك بحضور المرشحين او مندوبين عنهم.
واضاف بأنه ليس من مصلحة احزاب اللقاء المشترك مقاطعة الانتخابات.
مؤكداً بأن احزاب المشترك تشهد انقساماً داخلياً حول موضوع المشاركة والمقاطعة.
هذا وكانت الدورة الاعتيادية للمجنة الدائمة بمحافظة ذمار التي عقدت اعمالها اليوم قد اصدرت في نهاية دورتها الاعتيادية بياناً ختامياً ادانت في مستهله المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وعلى المستوى المحلي جددت دائمة ذمار تمسك كافة قيادات وقواعد وتكوينات المؤتمر بالخيار الديمقراطي وتأييدها لحرص المؤتمر على اجراء الانتخابات البرلمانية في الموعد المحدد دسنورياً تعزيزاً للنهج الديمقراطي الذي جاء رديفاً للوحدة المباركة.
وادان البيان كل المحاولات التي تستهدف اجهاض العملية الديمقراطية من قبل احزاب اللقاء المشترك التي تسعى لتحقيق مكاسب وصفقات خاصة على حساب مصلحة الوطن.
كما ثمن البيان الموقف الانساني النبيل لفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام مما تعرضت محافظتي حضرموت والمهرة من كارثة السيول.
واكدت اللجنة الدائمة المحلية بذمار على ضرورة مواصلة مختلف اجهزة الدولة وهيئاتها المركزية والمحلية تنفيذ ماتبقى من البرنامج الانتخابي لفخامة الاخ رئيس الجمهورية في مختلف المجالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)