موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 12-يناير-2009
الميثاق نت - سجلت الاجهزة الأمنية وقوع 22 جريمة قتل عمدي في 11 محافظة من محافظات الجمهورية خلال العشرة الأيام الأولى من شهر يناير الجاري.
وبحسب الأجهزة فإن جرائم القتل ألعمدي قد أودت بحياة 22 شخصاً بينهم طفلة عمرها سنتين و6 أشهر وامرأة في العقد الثالث من عمرها قتلتا بمحافظة عمران على خلفية ثأر قبلي .
هذا وذكر موقع وزارة الداخلية ان جرائم القتل ألعمدي  توزعت على كل من محافظات عمران ( 4 )جرائم , إب ( 4 ) جرائم , صنعاء ( 3) جرائم , صعده ( 2 ) جريمة , الحديدة ( 2 ) جريمة , الجوف ( 2 ) جريمتين . فيماسجل عدد جريمة ( 1 ) في كل من أمانة العاصمة, حجه, الضالع, تعز.
الميثاق نت -
سجلت الاجهزة الأمنية وقوع 22 جريمة قتل عمدي في 11 محافظة من محافظات الجمهورية خلال العشرة الأيام الأولى من شهر يناير الجاري.
وبحسب الأجهزة فإن جرائم القتل ألعمدي قد أودت بحياة 22 شخصاً بينهم طفلة عمرها سنتين و6 أشهر وامرأة في العقد الثالث من عمرها قتلتا بمحافظة عمران على خلفية ثأر قبلي .
هذا وذكر موقع وزارة الداخلية ان جرائم القتل ألعمدي توزعت على كل من محافظات عمران ( 4 )جرائم , إب ( 4 ) جرائم , صنعاء ( 3) جرائم , صعده ( 2 ) جريمة , الحديدة ( 2 ) جريمة , الجوف ( 2 ) جريمتين . فيما سجل عدد جريمة ( 1 ) في كل من أمانة العاصمة, حجه, الضالع, تعز.
إلى ذلك أوضحت الأجهزة الأمنية أنها ألقت القبض على 16 متهماً من المتورطين بهذه الجرائم, من ضمنهم رجلاً قتل أبنه – 26 عاماً في مديرية معين بأمانة العاصمة فيما تتواصل عملية تعقب بقية المتهمين الذين اختفوا عقب ارتكاب الجرائم.
مشيرة إن الأسباب الرئيسية لوقوع جرائم القتل خلال العشرة أيام الأولى من شهر يناير الجاري هي الخلافات على الأراضي, والثأر, والنزاعات الأسرية.
وكذا المشادات الكلامية بين الأشخاص التي تتطور إلى جرائم قتل بسبب انتشار الأسلحة النارية في أوساط المجتمع.
مؤكدة إن 19 جريمة من جرائم القتل ألعمدي المسجلة قد ارتكبت بواسطة الأسلحة النارية , فيما استخدمت الجنابي في ارتكاب 3 منها وذلك في كل من الحديدة , صنعاء, الضالع.
وعلى صعيد في ذات الشأن ذكرت الأجهزة الأمنية إن الفترة نفسها من 1 – 10 يناير كانت قد شهدت وقوع ( 101 ) جريمة شروع بالقتل في مختلف محافظات الجمهورية أدت إلى إصابة 129 شخصاً بينهم العديد من النساء بإصابات مختلفة.
موضحة أنه تم إلقاء القبض على مايزيد عن 70% من مرتكبي هذه الجرائم .
وكانت إحصائية أمنية قد أوضحت إن العشرة الأيام من شهر يناير قد شهدت أيضاً وقوع 78 حادثة إطلاق نار في أنحاء متفرقة من محافظات الجمهورية أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 39 آخرين بإصابات مختلفة .
فيما ذكرت الإحصائية إن 29 شخصاً من مرتكبي حوادث إطلاق النار تمت إحالتهم للإجراءات القانونية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)