موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 12-يناير-2009
الميثاق نت -   
أكد المؤتمر الشعبي العام استعداده للتعاطي مع المطالب الواقعية لأحزاب اللقاء المشترك حول الانتخابات البرلمانية الرابعة في اليمن والمقررة في ابريل القادم ,مشدداً على تمسكه بالحوار باعتباره الطريقة المثلى لتبادل الآراء والبحث عن قواسم مشتركة ولما فيه المصلحة الوطنية.
وقال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام الدكتور أحمد بن دغر إن أحزاب المشترك تقدم مطالب تعجيزية هدفها تأجيل الانتخابات فقط , ومنها القائمة النسبية التي تحتاج إلى تعديل دستوري , لافتا إلى إن الوقت لم يعد الميثاق نت -
أكد المؤتمر الشعبي العام استعداده للتعاطي مع المطالب الواقعية لأحزاب اللقاء المشترك حول الانتخابات البرلمانية الرابعة في اليمن والمقررة في ابريل القادم ,مشدداً على تمسكه بالحوار باعتباره الطريقة المثلى لتبادل الآراء والبحث عن قواسم مشتركة ولما فيه المصلحة الوطنية.
وقال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام الدكتور أحمد بن دغر إن أحزاب المشترك تقدم مطالب تعجيزية هدفها تأجيل الانتخابات فقط , ومنها القائمة النسبية التي تحتاج إلى تعديل دستوري , لافتا إلى إن الوقت لم يعد يسمح ببحث مثل هذا الموضوع .
وأضاف بن دغر في تصريح لـ26سبتمبرنت إن العالم الديمقراطي ينتهج القائمة الفردية التي تنتج حكومات قوية وان القائمة النسبية لا تناسب الديمقراطية اليمنية الناشئة , معلنا رفضه استيراد ما وصفها بالديمقراطية المعلبة وإقحامها في الديمقراطية اليمنية .
وارجع الأمين المساعد للمؤتمر تعثر الحوار إلى الخلافات الداخلية في المشترك ,وقال : هناك من يريد الدخول في الانتخابات خصوصاً وقد قدم المؤتمر كل ما يريدون من تنازلات، وهناك من يريد المقاطعة، لأسباب خاصة، وبين الموقفين ضاع موقف الاشتراكي واختلطت على قيادته الأوراق.
مضيفا أن المؤتمر يترك باب الحوار مفتوحاً للبحث في كل ما من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية، والتقدم بالعملية الديمقراطية, مؤكدا أن المؤتمر أخذ مقترحات المشترك في الاعتبار، وقبل معظمها على ما في بعضها من نزق سياسي, متهما المشترك بصد أبواب الحوار مرة تلو الأخرى, وقال: كلما اتفقنا على شيء بحث المشترك عن غيره.
وحول إذا ما أصرت أحزاب المشترك على المقاطعة , أشار بن دغر إلى المشترك ينسى انه ليس كل المعارضة,وان هناك أحزابا في الساحة لم تفقد استقلاليتها ولا قرارها السياسي.متوقعا أن تدخل تلك الأحزاب في منافسة قوية مع المؤتمر إضافة إلى المستقلين الذين أخذوا حصة كبيرة من مقاعد المجلس في كل الدورات الانتخابية السابقة.
وقال إن إشكالية المشترك هو أنه لا يعترف بالآخرين، ويحاول تكريس وهم أنه وحده المعارضة، وهذه المحاولة انتهت، عندما أظهرت بعض الأحزاب القريبة من المؤتمر أو الحليفة معه أنها رقم موجود.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)