موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الأحد, 11-يناير-2009
الميثاق نت - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي أن زيادة النمو السكاني وشحة الموارد والتجاذبات الفكرية من التحديات التي تواجه الشباب في العالم الإسلامي واليمن . 
وأوضح  خلال تدشينه اليوم بصنعاء مشروع إنسان الذي ينفذه الاتحاد العالمي لصناع الحياة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة رايت ستارت البريطانية - أن هذه التحديات تسهم في استغلال الحاجات الفكرية والاقتصادية للشباب - أيا كان نوعها- لغرس قيم متطرفة تتعارض كليا مع قيم الدين والوطن والثقافة وتقتل الطموح والتسامح والتعاون وتنمي الكراهية والتطرف . 
منوها إلى أن برنامج الأخ رئيس الجمهورية لم يغفل الاهتمام في هذا الجانب الذي يهدف إلى تنمية الفرد وتحسين الميثاق نت - محمود الحداد: -
قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي أن زيادة النمو السكاني وشحة الموارد والتجاذبات الفكرية من التحديات التي تواجه الشباب في العالم الإسلامي واليمن .
وأوضح خلال تدشينه اليوم بصنعاء مشروع إنسان الذي ينفذه الاتحاد العالمي لصناع الحياة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة رايت ستارت البريطانية - أن هذه التحديات تسهم في استغلال الحاجات الفكرية والاقتصادية للشباب - أيا كان نوعها- لغرس قيم متطرفة تتعارض كليا مع قيم الدين والوطن والثقافة وتقتل الطموح والتسامح والتعاون وتنمي الكراهية والتطرف .
منوها إلى أن برنامج الأخ رئيس الجمهورية لم يغفل الاهتمام في هذا الجانب الذي يهدف إلى تنمية الفرد وتحسين العلاقات بين الأفراد والمجموعات وينمي الإسهام في إنشاء أنماط متطورة بنظم التربية وتطبيق المعارف للحصول على التعليم ومحاربة الفقر كون هدف التعليم ليس من اجل ا لتعليم كفعل مجرد بل من اجل صقل المهارات وتثبيت قيم الفرد الفاعلة العاملة .
وأكد الجوفي بهذا الصدد دعم وتشجيع الحكومة للمبادرة الرائدة لاتحاد صناع الحياة في اليمن ولإنجاح مشروع إنسان التي سيساهم في تفعيل دور الشباب في مواجهة الفقر ومكافحة الأمية .
وحث على الاستفادة من التعاون المتكامل مع المشروع من قبل وزارة الشباب والجهات المعنية وبنك الأمل و الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي سيؤدي الى زيادة الدعم ليس لمائة أسرة فقط بال لآلاف الأسر العام القادم.
من جانبه قال الداعية الإسلامي عمرو خالد رئيس مجلس أمناء مؤسسة رايت ستارت : إن مشروع إنسان يأخذ بأيدي الأسر الفقيرة ليس بالمال فقط
بل بالحب ومتابعة حالاتهم وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين ، مشيدا بالزخم الشبابي من الجنسين المتطوع في تنفيذ وإنجاح مشروع إنسان .
مبيناً أن المشروع سيسهم مبدئيا في كفالة 100 أسرة فقيرة من خلال دعهم بمشروعات صغيرة وأن مشروع صناع الحياة سيتم تنفيذه في عدد من
الدول العربية وهي الجزائر واليمن والسودان ومصر والأردن ، ويستهدف 7000 آلاف أسرة عربية خلال عام 2009م بمشاركة 35000 من الشباب والشابات المتطوعين .
وتطرق الداعية عمرو خالد الى ما يعانيه الأشقاء في قطاع غزة من مآسي إنسانية دامية نتيجة العدوان الصهيوني الغاشم , داعيا الشباب اليمني
ودعا كافة اليمنيين إلى مؤازرتهم بالدعاء وصلاة القيام وبالمشاركة الفاعلة عبر الانترنت لإيصال أصواتهم إلى كثير من الشباب في العالم ،
كما دعا المستطيعين إلى مساعدة الأشقاء في غزة من خلال ا يجاد سيارات الإسعاف والمؤن الطبية لهم .
كما تحدث وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان عن أهمية ودور الشباب في تنمية المجتمعات والشعوب وتطورها ، مبينا ان مصفوفة الوزارة المضمنة برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي المتعلقة بهذا الجانب تنص على محاربة الأمية والتخفيف من الفقر في أوساط الشباب اليمني وخلق فرص عمل لهم من خلال دعمهم في مشاريع صغيرة تدر الدخل على أسرهم .
منوها بجهود القائمين على مشروع إنسان في مؤسسة صناع الحياة الهادفة إلى الحد من الفقر ومحاربة التسرب من التعليم ومحو الأمية .
وأوضح نبيل الصعدي رئيس الاتحاد العالمي لصناع الحياة أن محاربة تسرب الأطفال من التعليم هدف سامي وأساسي في المشروع كون هذا
التسرب يعد مشكلة كبيرة تواجه العملية التعليمية ومستقبل الأجيال ،
داعيا مؤسسات المجتمع المدني والحكومي والمنظمات الدولية والمحلية الى
التفاعل مع الشباب في إنجاح هذا المشروع الذي يتوافق مع برنامج الرئيس وخطط الدولة في مواجهة الفقر والأمية والبطالة .
هذا وحضر حفل التدشين وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل
امة الرزاق علي حمد ونائب وزير الشباب والرياضة حاشد الأحمر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)