موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الأحد, 26-أكتوبر-2008
الميثاق نت -        إقبال علي عبدالله -
أقسم بالله العظيم ، إنني وبعيداً عن انتمائي الحزبي ، أحاول ولو للحظة واحدة أن أصدق أحزاب العجنة الغريبة (اللقاء المشترك) ، نعم أحاول أن أصدقهم في بكائهم ونواحهم أن (المؤتمر الشعبي العام) يحاول اقصاءهم من الحياة السياسية وممارسة حقهم الديمقراطي كمعارضة يفترض أن تكون الوجه الآخر للنظام لا الوجه المعادي للنظام .
لكنني وهذا قسم آخر أقسمه إنني لم أجد سواء في أحاديث قادة (المشترك) وبياناته المستفزة أو سلوك بعض قادته الابتزازية ، لم أجد سوى كومة من الكذب والتضليل والإساءة للآخرين، وبحر إن لم أقل محيطاً من دموع التماسيح التي تنسكب من أعين هؤلاء القادة وبخاصة حزبا (الإصلاح) و(الاشتراكي) أما بقية أحزاب هذه العجينة المكونة من خمسة أحزاب ، فلا حول لهم ولا قوة، بل مجرد أسماء ضمن العجينة لا يؤخذ برأيهم، لأن (الإصلاح) وفي بعض المواقف (الاشتراكي) قد أقصى هذه الأحزاب وجعلها ديكوراً وقائمة لاحركة لها في هذه العجينة.
في إجازة العيد وبمحض الصدفة في مدينة عدن التقيت أحد قادة (الاشتراكي) وعند تحيتي له بادرني بالهجوم وكأنني أحد قادة (المؤتمر الشعبي العام) وأحد أصحاب القرار فيه وكأنني أقف وراء تشويش الرأي العام بموقف (المشترك) من الانتخابات والحياة السياسية والاقتصادية والأمنية برمتها !! كما اتهمني في سياق هجومه بـ (العمالة للنظام والحزب الحاكم)!! حاولت إيقاف هجومه بأن يترك لي فرصة ولو لدقائق لتهنئته بالعيد السعيد (عيد الفطر) وتوضيح موقفي له من مفاهيمه المغلوطة وأيضاً وهذا ما استفزه توضيحي لحقيقة الأزمة التي تعصف اليوم (بالمشترك) وخاصة منذ الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها البلاد في سبتمبر من عام 2006م .. هاجمني وفرّ بسيارته آخر موديل صرفت له من الدولة.
بالأمس القريب وأنا أقرأ كعادتي كل شيء يقع في يدي وكذلك متابعتي بحكم المهنة البيانات والتصريحات الصادرة عن (المؤتمر الشعبي العام) وأحزاب (اللقاء المشترك) ، وقع في يدي بيان سياسي منقوص العقل صادر عن (المشترك) يوم الأربعاء الموافق الثامن من أكتوبر الجاري.
ما جاء في البيان من مغالطات وسطور سفهية بحق الآخرين وخاصة الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) والحكومة وحتى رأس القيادة السياسية في البلاد ، جعلني أؤكد لنفسي ما أردده من مثل يقول «حتى الجنان شاله عقل» غير أن جنان (المشترك) بدون عقل ، فالمشترك - وكعادته- يحاول طمس معالم الحقيقة وخداع الرأي العام وتضليله ، وينكر قادته.
حقيقة موقف (المشترك) من الانتخابات النيابية القادمة ومحاولتهم تعطيل الحياة السياسية من خلال تنكرهم لكل الالتزامات والوثائق التي تم التوقيع عليها بدءاً من اتفاق المبادئ مروراً بوثيقة قضايا وضوابط وضمانات الحوار وانتهاء بعدم احترام ما تم الاتفاق عليه من اجراء بعض التعديلات على قانون الانتخابات وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات وبعدم التزامهم بتوصيات الاتحاد الأوروبي أو تقديم أسماء أعضائهم للجنة العليا للانتخابات ، رغم مضي وقت طويل منذ أن تم الاتفاق على كيفية التشكيل.
هذه الحقيقة وغيرها من الحقائق التي بات المواطن في كل أنحاء الوطن وحتى الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية المتابعون للعملية الديمقراطية والشأن السياسي في اليمن ، يعرفونها ويعرفون أن أحزاب (المشترك) لا تحترم الأنظمة والقوانين ولا إرادة المواطنين ولا تمتلك برنامجاً إصلاحياً سوى الهدم وخلق الفتن ومحاولة زعزعة السكينة والأمن والاستقرار ، كما بينت ذلك أفعالهم في بعض مديريات المحافظات الجنوبية في الأشهر الماضية.
ومن ذلك كله فإننا وحرصاً على تاريخ بعض أحزاب (المشترك) نقول : إن التاريخ لا يعود إلى الوراء والديمقراطية تزامنت مع الوحدة المباركة والفصل بينهما من الأمور المستحيلة والنظام القائم لم يأت بدبابة أو انقلاب عسكري ، بل بإرادة الناخبين وسيظل بإرادتهم طالما أننا في وطن اسمه «وطن الثاني والعشرين من مايو» والواجب عليهم أي (المشترك) إذا عجزوا في المساهمة في بناء الوطن أن يركنوا جانباً ويدعوننا نبني وطننا بدون منغصات ومماحكات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)