موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-أغسطس-2008
الميثاق نت -    الميثاق نت -
تكرِّم المنظمة الكشفية العربية يوم غدٍ الأحد فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لدعمه الواضح والملموس للشباب وللحركة الكشفية في اليمن والوطن العربي.
أوضح ذلك لـ«الجمهورية» الشيخ حاشد عبدالله بن حسين الأحمر، نائب وزير الشباب والرياضة .. مشيراً إلى أن تكريم فخامة الرئيس جاء بعد أن تم اختياره من المنظمة الكشفية العربية والتي تختار ما بين فترة وأخرى أفضل شخصية تجسد كشاف العرب الأول.
مضيفاً :إن اختيار الرئيس علي عبدالله صالح، جاء لما يحمله برنامجه الانتخابي من اهتمام وبرامج لخدمة الشباب وعلى ضوء دراسة هذا البرنامج تم اختيار شخصية فخامة الرئيس كأحد رواد الكشافة في العالم العربي.
ونوه الشيخ حاشد الأحمر إلى أن حفل التكريم سيشمل عرض «أوبريت» ثم يجري تكريم فخامة الرئيس من قبل رؤساء ممثلي الوفود العربية المشاركة في فعاليات اللقاء الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات وكذا من قبل المكتب الكشفي الدولي والعربي.
هذا وكان قد وصل إلى صنعاء أمس وزير التربية والتعليم - رئيس جمعية الكشافة بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد والوفد المرافق له في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام.
وأوضح العبيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تأتي لحضور فعاليات اللقاء العربي الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ،11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات وحفل تكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية من قبل المكتب الكشفي الدولي والعربي كأحد رواد الكشافة في العالم العربي .. لافتاً إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في تطوير العلاقات بين الجمعيات والهيئات والمؤسسات المعنية بالكشافة في العالم العربي.
كان في استقبال المسئول السعودي وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائبه حاشد عبدالله الأحمر ووكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية حسين الشريف وأمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد والسفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان.
كما وصل إلى صنعاء أمس لنفس الغرض رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب دعيج خلف الشمري والذي أوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تأتي في إطار فعاليات الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وحرصه على المشاركة ودعم الفعاليات والحركات الكشفية في العالم العربي .. وأضاف: " سنشارك في فعاليات اللقاء الـ17 للجوالة العرب وكذا تكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية اليمنية لدعمه الواضح والملموس للحركة الكشفية والجوالة ومتابعته المستمرة لحركة الشباب والرياضة.
ونوه الشمري إلى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الفعاليات، والتي تساعد على تقريب وجهات النظر بين الشباب العربي لا سيما وأن العالم العربي أصبح يعيش في يومنا الحاضر نوعاً من الفتور في العلاقات، وأن مثل هذه الفعاليات قد تساعد على إعادة المياه العربية العربية وخطوة للإمام لاتحاد الشعوب العربية ووقوفها أمام المخططات الكبيرة التي تستهدف العالم العربي.
من جانبه أشاد رئيس التربية الكشفية لكشافة البحرين صلاح حسن صالح في تصريح مماثل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- لدى وصوله أمس إلى صنعاء للمشاركة في تكريم رئيس الجمهورية الكشاف الأول في اليمن بالحركة الكشفية اليمنية لاستضافتها لهذه الفعالية التي تهدف إلى تجميع الشباب العربي واندماجه مع بعضه البعض والتعرف على مشاكلهم وتطويرهم وإكسابهم برامج مفيدة خاصة وأن الكشافة اليمنية لها خبرة كبيرة في تقديم الخدمات للمجتمع على مستوى اليمن فضلاً عن تعاونها الإيجابي والمستمر مع المنظمات العربية والدولية.
كان في الاستقبال مفوض العلاقات العامة بجمعة الكشافة والمرشدات اليمنيين علي علي الجرموزي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)