موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-أغسطس-2008
الميثاق نت -
حصلت اليمن على جائزة الأوسكار للتميز لـ عام 2007 -2008 في المؤتمر الخامس الذي أقامته جامعة الدول العربية والمجلس العربي للتنمية المتكاملة بالقاهرة خلال الفترة 16- 18من الشهر الجاري تحت شعار "المواطنة الاقتصادية للشباب العربي بين الواقع والمأمول" .. وشاركت فيه بلادنا بنخبة متميزة من الدارسين اليمنيين بالقاهرة, بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال.
وتسلم الباحث زكريا محمد يحيى السراجي درع الأوسكار الأول للمتميزين العرب, وهو أعلى تقدير يمنحه المجلس للمبدعين العرب من الشباب العربي المشارك في المؤتمر.
وكان المؤتمر الذي انتهى في الـ18 من الشهر الجاري قد أقر في ختام أعماله ضرورة تأسيس بنك عربي لإقراض مشاريع الشباب لإقامة مشروعات عربية للشباب يشارك فيها الفكر العربي من بحث علمي وأيدٍ عاملة عربية.
وأكد المؤتمر في توصياته الختامية على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات وتنمية الطاقات الشبابية العربية والاستفادة منها لمواجهة التحديات التي تعاني منها الدول العربية والعمل على إنشاء صندوق لدعم التجارب والاختراعات الشبابية الناجحة التي يتوصل إليها الشباب العربي.
ووجه المؤتمر طلبا للقمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها بدولة الكويت في يناير المقبل بموافقة الحكام العرب على دعم صندوق يمول من خلاله برامج لتدريب وتأهيل الشباب العربي على متطلبات سوق العمل لإعداد كوادر فنية مؤهلة من الشباب العربي.
الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)