موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 22-أغسطس-2008
الميثاق نت -   الميثاق نت -
وقع رئيس جامعة صنعاء الدكتور/ خالد طميم مع رئيس جامعة بوترا الماليزية (UPM) الدكتور/ نايك مصطفى على البرنامج البرنامج التنفيذي لإتفاقية التعاون العلمي و الإكاديمي بين الجامعتين. و يشمل البرنامج التعاون في عدة مجالات كتبادل الأساتذة الزائرين و تنظيم بحوث علمية و مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

وجاء التوقيع على البرنامج التنفيذي للاتفاقية بعد مباحثات أجراها رئيسا الجامعتين بحضور سعادة الأستاذ/ عبدالله المنتصر سفير اليمن في ماليزيا و المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية الدكتور/ عدنان الصنوي أسفرت عن إقرار البرنامج التنفيذي للإتفاقية.

واكد السفير عبدالله المنتصر أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في تعزيز و تطوير العلاقات بين البلدين باعتبارها تمثل نخبة المجتمع مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من تجربة الجامعات الماليزية.

و أعتبر المنتصر أن هذه الزيارة و الاتفاقية تمثل خطوة أولى نحو تعزيز التواصل و تطوير التعاون بين الجامعات الحكومية اليمنية و نظيراتها الماليزية.

و كان الدكتور/ خالد طميم بداء زيارة عمل إلى جامعة بترا الماليزية التقى فيها برئيس الجامعة و نوابه و عدداً من عمداء الكليات و أطلع على تجربة جامعة بترا الأكاديمية و البحثية و نقل صورة عن التعليم العالي في اليمن عموماً و عم جامعة صنعاء خصوصاً.

و من جهة أخرى عقد الدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء لقاء موسعاً مع الطلبة الموفدين من جامعة صنعاء للدراسات العليا في ماليزيا(UPM) أستمع إلى همومهم و مشاكلهم التي تواجه سير عملية تحصيلهم العلمي و وعد على وضع جميع الحلول و المعالجات المناسبة لها مؤكداً على صرف تذاكر سفر موفدي جامعة صنعاء و بدل البحث العملي من الملحقية الثقافية بدلاً من ذهاب الطالب إلى صنعاء للمعاملة.

و أشاد طميم بالمستوى المتميز لموفدي جامعة صنعاء بتحقيقهم مراتب علمية متقدمة بين نظرائهم الأجانب و الماليزيين.

و قال رئيس جامعة صنعاء في تصريح بماليزيا إن النتائج الإيجابية التي حققتها زيارته لماليزيا ستشمل نقله نوعية للتعاون بين جامعتي صنعاء و بترا الماليزية كما أنها نقلت الاتفاقية إلى حيز التنفيذ العملي.

و عبر الدكتور/ خالد طميم عن شكره و تقديره لسعادة السفير عبدالله المنتصر و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية على الجهود الكبيرة التي بذلوها في التنظيم و الإعداد لهذه الزيارة و المساهمة في إنجاحها و تحقيق النتائج المرجوة منها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)