موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 19-أغسطس-2008
الميثاق نت - أقدمت عناصر طلابية متطرفة تنتمي لحزب(الإخوان المسلمين في اليمن) التجمع اليمني للإصلاح أمس بالاعتداء على الحراسة الأمنية لكلية التربية بجامعة عمران إثر تنظيمهم عملية قيد وتسجيل استلام ملفات المتقدمين للكلية للعام الدراسي 2008/2009م. الميثاق نت -

أقدمت عناصر طلابية متطرفة تنتمي لحزب(الإخوان المسلمين في اليمن) التجمع اليمني للإصلاح أمس بالاعتداء على الحراسة الأمنية لكلية التربية بجامعة عمران إثر تنظيمهم عملية قيد وتسجيل استلام ملفات المتقدمين للكلية للعام الدراسي 2008/2009م.

وقال الرائد عبدالله القردعي قائد الحراسة الأمنية للكلية إن مجموعة الطلاب افتعلت مشكلة لمواجهة وتهديد رجال الأمن بقصد ترويعهم ومنعهم من تنفيذ مهامهم الأمنية في حماية المنشآت الحكومية والحفاظ على أمن العاملين فيها.

وأوضح حيث قامت هذه المجموعة بتدافع عدواني مرددين بأصوات مرتفعة شعارات مما أدى إلى اشتباك بالأيدي مع جنود الحراسة وخلع الباب الخارجي لحوش الكلية.

وأضاف القردعي انه على إثر ذلك وصلت تعزيزات أمنية وتم ضبط عدد من الطلاب المتسببين في الإثارة وافتعال قضية صراع مع رجال الأمن الذين يؤدون دورهم الأمني.
أوساط طلابية في الكلية كانت حاضرة أثناء الحادث أشارت إلى صلف وعدوانية منفذي الاعتداء على حرم الجامعة وحراسته الأمنية، ووصفوا ما قام به طلاب المشترك بأنه تجاوز خطير وعملٌ غير مقبول، كون الحرم الجامعي ساحة للعلم والمعرفة ،وصرح فكري مقدس يجب النأي به عن المكايدات الحزبية والخلافات السياسية،
ودعا الطلاب الذين تحدثوا للمؤتمرنت قيادة الجامعة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع تسييس النشاط العلمي في الجامعة وإيقاف الممارسات اللاشرعية التي تنفذها مجاميع محسوبة على أحزاب المشترك تحت مسمى اتحاد طلاب اليمن بالكلية الفاقد للشرعية بعد انتهاء فترته القانونية المحددة؛ في الوقت الذي عجزوا فيه عن تقديم أي خدمة للطلاب خلال فترة أربع سنوات ماضية من نشاط الاتحاد حسب المصادر الطلابية.

إدارة الكلية من جانبها أكدت شفافية التعامل الإداري في عملية التسجيل في استقبال ملفات الطلاب، متهمةً مفتعلي الخلافات والمشاكل مع القائمين بعملية التسجيل في الكلية بمحاولة لعب دور مثيري الشغب، الذين لا هم لهم إلا تعطيل مقاصد تطبيق الإجراءات القانونية الضامنة لحقوق الطلاب والطالبات في الالتحاق بالكلية في أقسامها وتخصصاتها المختلفة.

وأضاف المصدر إن الكلية جادة في اتخاذ إجراءات عقابية ضد كل من يثير هذه المشاكل التي إذا ما تفاقمت ستؤدي إلى حرمان الطلاب والطالبات من استكمال إجراءات التسجيل بالكلية.

عدد من الطلاب والطالبات في الكلية طالبوا إدارة الكلية بإسناد مهام وأنشطة اتحاد الطلاب إلى لجنة تحضيرية محايدة تتولى عملية التحضير لانتخابات جديدة تكرس الممارسة الديمقراطية في أوساط الطلاب الجامعيين، وتتيح لهم خيارات انتخاب من يمثلهم ويدافع عن قضاياهم ومساندة توجهات الجامعة والكلية في تطوير العملية التعليمية وتحسين المستوى العلمي والمعرفي للمنتسبين باعتبارهم أحد المكونات الرئيسية لبناء المجتمع وازدهاره.

من جانبه رئيس جامعة عمران صالح السلامي أكد للمؤتمرنت سعي رئاسة الجامعة إلى تنفيذ خطط وبرامج تنموية وتعليمية تتعلق بإنجاز البنية التحتية للجامعة واستكمال بناء الكليات الجديدة والمعامل وإيجاد كوادر علمية ذات خبرات عالية تسهم في البناء التعليمي طلاب الجامعة.
مشيراً إلى أن الجامعة رصدت مبلغ (40) مليون ريال لتنفيذ مشروع المعامل التدريبية للكلية فضلاً عن متابعة استكمال مشاريع البنية الأساسية للجامعة من إدارة وكليات جديدة.

داعياً الفعاليات الرسمية والمدنية والطلابية إلى مساندة توجهات وخطط الجامعة، لما من شأنه تطوير وتفعيل قطاع التعليم العالي في المحافظة واستيعاب الطاقات الشبابية من خريجي الثانوية في مختلف التخصصات التي تحويها كليات الجامعة.

مبدياً أسفه من تصرفات عدد من الطلاب وإساءتهم التعامل مع الحراسة الأمنية لكلية التربية يوم أمس، منوهاً إلى أن الجامعة تعمل وفق أطر ونظم ولوائح إدارية ينظمها القانون.

وقال إن اجتماعاً ضم قيادة السلطة المحلية وكلية التربية وممثلين عن اتحاد الطلاب بالكلية برئاسة الجامعة تم خلاله الاتفاق على منع أي ممارسات ينفذها من هم خارج إدارة الكلية وطاقمها الإداري على أن لا يمنع أي نشاط يتعلق بخدمات الطلاب خارج الكلية وساحتها بعيداً عن قاعات التسجيل بطريقة منظمة ومرتبة.

وكانت عناصر متطرفة تابعة لحزب الإصلاح"الإخوان المسلمين في اليمن" اعتدت أمس الاثنين بالضرب المبرح على أعضاء اتحاد طلاب جامعة إب بسبب قيام أعضاء الاتحاد بمهامهم في استقبال الطلبة الجدد وتسهيل معاملة تسجيلهم.
وقالت مصادر طلابية: أن رفض طلبة الاتحاد لتعسفات أعضاء في تجمع الإصلاح عرضهم لاعتداء بالضرب أدى إلى إصابة بعض طلاب الاتحاد بإصابات بالغة أسعفوا إثرها إلى المستشفى .

وكشفت التحقيقات مع الجناة الذين ضبطهم امن الجامعة أنهم ليسوا سوى طلبة سابقين في الجامعة ومنهم من ليس له علاقة بالجامعة نهائياً.

وإضافة المصادر:إن قيادات إصلاحية حاولت الاعتراض على قيام الأجهزة الأمنية بحجز المعتدين؛ وهدد قيادي إصلاحي رئاسة الجامعة بتفجير الأوضاع في الجامعة إذا لم يتم إطلاق الجناة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)