موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-أغسطس-2008
الميثاق نت -                        الميثاق نت -


أعلنت بعثة طبية سعودية تضم (40) شخصا أكمالها أجراء 227عملية جراحية وقسطرة لأطفال يمنيين مصابين بتشوهات خلقية في القلب من أصل 630 حالة مرضية استقبلتها البعثة منذ وصلت اليمن في الـ(25) من يوليو الماضي بتكليف من الامير سلطان بن عبدالعزيز – ولى العهد في المملكة العربية السعودية ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وفي مؤتمر صحفي عقدته البعثة الطبية السعودية بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين أشارت الدكتورة/ هويدا بنت عبيد القثامي – رئيس الفريق الطبي ورئيس قسم جراحة القلب بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض القلب للقوات المسلحة-إلى نسبة نجاح كبيره جداً للعمليات التي أجراها فريقها في اليمن منوهة إلى خروج معظم الأطفال إلى منازلهم .وأن السعة السريرية لمركز القلب بمستشفى الثورة- حيث أجريت العمليات - حال دون إجراء العمليات لعدد أكبر من الأطفال المصابين بتشوهات خلقية. موضحة في هذا الصدد الى ان العمليات التي اجريت شملت 137 عملية قلب مفتوح و90 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية .

وعن الصعوبات التي واجهها الفريق الطبي من حيث نوعية العمليات الجراحية قالت الدكتورة /هويدا القثامي أن معظم الحالات كانت معقدة وصعبة نظرا لعدم مباشرة المرضى المصابين بالتشوهات الخلقية للعلاج منذ بداية المرض .

ونوهت رئيسة الفريق الطبي بمشاركة الأطباء اليمنيين والفنيين وطاقم التمريض في العمليات سواء جراحة أو قسطرة، مؤكدة تكفل البعثة بجميع مستلزمات الحملة من صمامات وأدوية وغيرها.

من جهته كشف الدكتور/ احمد العنسي - مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء- عن توجيهات رئاسية بانشاء مراكز للقلب في محافظتي تعز وعدن وهو ما سيخفف من الضغط على مستشفى الثورة.

وأشاد الدكتور العنسي بمستوى العلاقات الأخوية الحميمية بين البلدين الشقيقين الطبية المتميزة بين البلدين وانعكاس ذلك على العلاقات الطبية . مشيراً إلى ترتيبات جارية لاستضافة وفود طبية أخرى في جراحة قلب الأطفال خلال الفترة المقبلة من كل من ماليزيا وآ ايطاليا هولندا .

وفي ختام المؤتمر الصحفي اكد الدكتور عزيز الزنداني- مدير مركز القلب بمستشفى الثورة- مجانية تلك العمليات الجراحية . موضحا ان الأطفال الذين تم معاينة حالاتهم ولم تجرى لهم عمليات سوف يتم ترتيب إجراء عمليات لهم خلال زيارة وفود طبية قادمة لليمن خلال الأشهر القادمة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)