موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-أغسطس-2008
الميثاق نت - قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني :إن المؤتمر قدم تنازلات كبيرة من اجل العمل الديمقراطي وإرضاء المشترك مشيراً إلى أن المؤتمر كان على استعداد لتسليم لجنة الانتخابات بالكامل للمشترك إذا لمس منه حسن نية ورغبة في العمل الديمقراطي. الميثاق نت -


قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني :إن المؤتمر قدم تنازلات كبيرة من اجل العمل الديمقراطي وإرضاء المشترك مشيراً إلى أن المؤتمر كان على استعداد لتسليم لجنة الانتخابات بالكامل للمشترك إذا لمس منه حسن نية ورغبة في العمل الديمقراطي.

واتهم البركاني المشترك بالسعي لتأجيل الانتخابات لأنه لا يملك برنامج واضح يقدمه للناخب بعدى أن تلقى هزيمة قاسية في الانتخابات المحلية والرئاسية السابقة.

وكشف البركاني في تصريحات للصحفيين عن مطالب تقدم بها المشترك لتأجيل الانتخابات عامين كاملين .

ورفض البركاني القول إن اليمن ستدخل في أزمة وقال :إن البلد تملك مؤسسات دستورية تتولى تسييرها وليست مرتبطة بمماطلات المشترك وعبثيته.

وأضاف البركاني :أن الحوار الذي دام قرابة العامين مع المشترك لم يفضي إلى نتيجة منوها إلى أن خلافات بين الاشتراكي والإصلاح على رئاسة لجنة الانتخابات هو وراء عدم تقديم أسماء ممثلي المشترك للبرلمان.

وحول نية أحزاب اللقاء مقاطعة الانتخابات قال البركاني هذا شأنهم لكن الناخب لن ينتظر (المشترك)6 سنوات مشيراً إلى أن المنظمات المحلية والخارجية تؤكد أن المشترك وراء تأخير الاجراءات الانتخابية وانه إذا لم تبدأ اللجان العمل في الميدان في تاريخ 26 أغسطس فمعناه تأجيل الانتخابات.

رئيس اللجنة الدستورية في البرلمان على ابوحليقة اتهم المشترك بالسعي لجر البلد إلى فراغ دستوري من خلال المماطلة في الإجراءات الهادفة إلى تنظيم الاستحقاقات الدستورية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)