موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-أغسطس-2008
الميثاق نت - من المقرر أن تقدم الكتل البرلمانية اليوم إلى مجلس النواب أسماء مرشحيهم لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وفقاً للقسم الذي تعهد به للمجلس أمس رئيسي الكتلتين البرلمانيتين للإصلاح والناصري "عبد الرحمن بافضل،سلطان العتواني" بأنهما سيقدمان أسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العامة غداً-أمس الميثاق نت -


من المقرر أن تقدم الكتل البرلمانية اليوم إلى مجلس النواب أسماء مرشحيهم لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وفقاً للقسم الذي تعهد به للمجلس أمس رئيسي الكتلتين البرلمانيتين للإصلاح والناصري "عبد الرحمن بافضل،سلطان العتواني" بأنهما سيقدمان أسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العامة غداً-أمس لمناقشتها والتصويت عليها من قبل المجلس.

وكان رئيس كتلة حزب الإصلاح في المجلس عبدالرحمن بأفضل وقف في جلسة النواب الساخنة أمس ليقسم أمام النواب اليمين على إيصال الأسماء . مؤكداً اتفاق المعارضة والمؤتمر على 99% من نقاط الخلاف ولم يتبق إلا أسماء مشرحي اللجنة العليا..
وجاء قسم رؤساء تكل أحزاب اللقاء المشترك عقب مطالبة نواب مؤتمريون منهم محمد سوار ،وعبده بشر،بإسقاط تعديلات قانون الانتخابات التي يرى المؤتمر أنها أتت تلبية لمطالب المشترك.
من جانبه اعترف الشيخ سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر الشعبي بأن المؤتمر تلقى هزيمة في موضوع تعديلات قانون الانتخابات من أجل اليمن، متوقعاً من المشترك تقدير تنازلات المؤتمر وقبوله بالهزيمة.

وأشار البركاني إلى حديث وسائل إعلام المعارضة أمس عن تحقيق معجزة بشأن من يقولون أنهم معتقلون منوهاً إلى أن توجيه رئيس الجمهورية لا يشمل من عليه قضايا جنائية.
واختتم بالقول: سنساير الكاذب حتى باب بيته وننتظر لأسماء مرشحي المشترك للجنة العليا إلى الغد.في حين قال النائب المؤتمري عبدالعزيز جباري: أن تخلف المعارضة عن تقديم أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات المقرر اليوم أفقدهم حتى المتعاطفين معهم من الكتلة المؤتمريه. تساءل النائب علي العمراني عن كيفية تصرف أحزاب المعارضة إذا آل إليها أمر البلاد، مستغرباً عدم قدرة هيئات المشترك على البت في أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات.
وكانت مصادر متطابقة قالت: أن الوحدوي الناصري عقد في وقت متأخر من مساء أمس الأحد اجتماعاً لإقرار مرشحيه للجنة الانتخابات،فيما الحزب الاشتراكي مازالت تدور داخله خلافات بسبب اتجاه يرفض التعاطي مع تعديلات القانون واللجنة العليا للانتخابات قبل إطلاق من يسميهم معتقلين سياسيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)