موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 17-أغسطس-2008
الميثاق نت - ضمنت الطفلة اليمنية نادية صلاح المركز الأول لبطولة الفئات العمرية للشطرنج تحت سن ثمان سنوات التي تختتم منافساتها يوم غد في العاصمة الإماراتية " أبو ظبي " , وذلك بعد تحقيقها فوزها الثامن على التوالي في منافسات البطولة بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة يوم غد . الميثاق نت -



ضمنت الطفلة اليمنية نادية صلاح المركز الأول لبطولة الفئات العمرية للشطرنج تحت سن ثمان سنوات التي تختتم منافساتها يوم غد في العاصمة الإماراتية " أبو ظبي " , وذلك بعد تحقيقها فوزها الثامن على التوالي في منافسات البطولة بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة يوم غد .

وفي المقابل تنافس اللاعبة الناشئة أمل جميل على المركز الأول عربيا لفئة تحت سن 14 سنة بعد أن حققت الفوز في الجولة الثامنة قبل الأخيرة مساء اليوم على بطلة الجزائر , لترفع رصيدها إلى سبع نقاط ونصف , وبإمكانها تحقيق بطولة هذه الفئة في حال فوزها بالجولة الأخيرة يوم غد.

وحققت مشاركة لاعبات الشطرنج اليمنيات الذي ضم أيضا اللاعبة الشابة أميممة عوض في فئة تحت سن 18 عاما , في هذه البطولة أفضل النتائج على المستوى العربي تحت إشراف الإتحاد العام لرياضة المرأة الذي وفر كافة الإمكانيات للاعباته الثلاث ودعم مشاركتهن في البطولة العربية .

وقالت رئيسة إتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) : إن تحقيق هذه النتائج الإيجابية للعابات اليمنيات وفرض أنفسهن بقوة في بطولة الفئات العمرية جاء بفضل الرعاية والاهتمام الذي يوليه وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائبه حاشد الأحمر برياضة المرأة اليمنية بشكل عام والشطرنج بصورة خاصة .

وبينت أن الإتحاد أقر منح اللاعبة الفائزة بالبطولة العربية في فئتها العمرية مبلغ ألف دولار تشجيعا لموهبتها , كذا مبلغ 750 دولار في حال الحصول على الميدالية الفضية للمركز الثاني ومبلغ 500 دولار للميدالية البرونزية والمركز الثالث , إلى جانب التكريم الخاص الذي ستقدمه وزارة الشباب والرياضة لهذا الإنجاز .
وكانت البطولة انطلقت في العاشر من أغسطس الحالي بمشاركة 64 لاعباً ولاعبة من 11 دولة عربية هي مصر وتونس والمغرب وسوريا والأردن والعراق وقطر والبحرين واليمن والإمارات ولبنان , ويمثل اليمن في الفئات العمرية الذكورية كل من فؤاد مفلح في فئة 20 سنة وأيمن الحليلة في فئة 18 سنوات ومحمد جميل ورءوف عبد الرب في فئة 16 سنة , وذو يزن عثمان في فئة 14 سنة , إضافة إلى محمد العسودي في فئة 12 سنة وأحمد العامري في فئة 10 سنوات , ويتوقع أن يحرز عدد منهم عدد من الميداليات الملونة .


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)