موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-أغسطس-2008
الميثاق نت -                الميثاق نت -


أفاد مواطنون من مديرية القفر بمحافظة إب (وسط اليمن) للمؤتمرنت تعرض منطقتهم لهزة أرضية دوى صداها أرجاء المنطقة ،

وفيما أوضحت مصادر محلية بالمديرية أن الهزة بحسب المعلومات الأولية لم تخلف أي أضرار بشرية أو مادية باستثناء بثها الرعب والخوف بين المواطنين. أفاد نائب مدير أمن المحافظة الرائد مصلح الدبأ للمؤتمرنت تلقيه بلاغات من قرى متفرقة بشعورهم بالهزة في الساعة التاسعة والربع مساءً واستمرت لمدة ثانية .

هذا وما زالت وحدة رصد الزلازل بمحافظة ذمار ترصد المعلومات حول الهزة

وفي وقت لاحق أوضح عبد الحكيم أحمد عبد الجبار – مدير إدارة الشبكة الوطنية بالرصد الزلزالي – أنه بحسب التحريات الأولية للوحدة فإن الهزة وقعت ما بين منطقة القفر وسمارة بمحافظة إب على بعد (30) كيلو متر من محافظة ذمار التي تعرضت لأكبر كارثة زلزال شهدتها اليمن في 1982م ، مشيراً إلى أن قوتها بلغت (2.8) درجات .

وقال عبد الجبار للمؤتمرنت ان الهزة ناتجة عن التراكيب الجيولوجية والتكتوني لليمن الذي يقع في نطاق انفتاح البحر الأحمر وخليج عدن الأمر الذي أدى إلى تراكم الإجهاد الذي تخزن في صخور القشرة الأرضية على هيئة إجهاد حتى يصل إلى نقطة لا تحتمل التراكيب الصخرية مما يؤدي إلى تكسرها ومن ثم تحركها وبالتالي - بحسب وحدة أرصاد الزلازل بذمار -تحدث الهزة الأرضية .

وعزا - مسئول الرصد الزلزالي - سبب شعور المواطنين بالهزة إلى عمقها القريب من السطح ، مشيراً إلى أن اليمن شهدت هزات مماثلة في العديد من المحافظات للأسباب السالفة الذكر ، وكان أقواها الهزة التي وقعت في سيئون عام 2005م بقوة (5) درجات حيث كانت عميقة مما تسبب بأضرار كبيرة .

الى ذلك أوضح محمد ناصر السعيدي –عضو مجلس محلي بالمديرية – أن الهزة هي الثانية بعد مرور أسبوع من الهزة الأولى . وأردف قائلاً : إلا أن الثانية أقوى وأطول مدة من الأولى وقد تركت فزعاً كبيراً بين المواطنين .

وأوضح أنه تم التنسيق مع هيئة المساحة الجيولوجية لإنزال فريق متخصص لدارسة التركيب الجيولوجي للمنطقة ، مؤكداً أن فريق الهيئة وصل إلى المنطقة وسيباشر عمله من يوم غدٍ .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)