موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-أغسطس-2008
الميثاق نت -


أبلغ رئيس مجلس النواب يحي الراعي رؤساء لكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية في المجلس بموافات المجلس بأسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء للتصويت عليهم مع تعديلات قانون الانتخابات العامة يوم غداً الأحد.

وكان مجلس النواب صوت في جلسة اليوم على مشروع تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء مادة مادة مؤجلاً الموافقة النهائية والتصويت عليه إلى الغد..إلا أن النواب رهن المصادقة النهائية على تعديلات القانون بإيصال القوى السياسية لأسماء المرشحين لشغل عضوية اللجنة العليا للانتخابات.
وخارج المشروع المتوافق عليه بين الأحزاب اقترح رئيس الكتلة الناصرية النائب سلطان العتواني أن تتضمن التعديلات اشتراط أغلبية خاصة وليست مطلقة حسب المشروع حيث طلب اعتماد الثلثين عند تصويت اللجنة العليا للانتخابات على اللوائح والأدلة التنفيذية للعملية الانتخابية ،وكذا على التعيينات في اللجنة.
كما رأى تقييد الحق الانتخابي للمسئولين التنفيذيين بالانتخاب والترشيح خلافاً لما أطلقة التعديلات دون تقييد في سياق نص متعلق بتحييد الوظيفة العامة.
وكان نواب المشترك انسحبوا بداية جلسة البرلمان احتجاجاً على عدم البت في إطلاق المعتقلين ليعودوا دون نواب الاشتراكي معلنين تأييدهم للتصويت على مشروع التعديلات عقب لقاء برئيس الجمهورية أسفرة عن توجيهه بالإطلاق الفوري لمن يزعم المشترك انهم معتقلون سياسيون طبقاً لما صرح به رئيس كتله الإصلاح عبدالرحمن بافضل فور عودته لقاعة البرلمان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)