موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 13-أغسطس-2008
الميثاق نت - وصف مصدر إعلامي في المؤتمر الشعبي العام تصريحات عضو الهيئة العليا لحزب الإخوان المسلمين في اليمن "التجمع اليمني للإصلاح" محمد قحطان الأخيرة بأنها صورة تعكس حقيقة النفسية المريضة لقحطان التي دوماً ما تكرر مثل هذه التصريحات منذ عدة أعوام. الميثاق نت -


وصف مصدر إعلامي في المؤتمر الشعبي العام تصريحات عضو الهيئة العليا لحزب الإخوان المسلمين في اليمن "التجمع اليمني للإصلاح" محمد قحطان الأخيرة بأنها صورة تعكس حقيقة النفسية المريضة لقحطان التي دوماً ما تكرر مثل هذه التصريحات منذ عدة أعوام.

وقال المصدر :إن توقيت تصريحات قحطان تؤكد مصداقية سعي بعض قيادات في المشترك لافتعال الأزمات وإعاقة كل المساعي التي بذلها المؤتمر للوصول إلى توافق حول موضوع تعديلات قانون الانتخابات وتشكيل اللجنة العليا، متسائلاً عن السبب في إطلاق هذه التصريحات في هذا الوقت بالذات.

ولم يستبعد المصدر أن يكون هدف هذه التصريحات محاولة جديدة من قبل بعض قيادات المشترك لإفشال ما تم التوافق عليه .
وأضاف المصدر: لقد تعودنا من محمد قحطان السعي لإشعال الحرائق ومحاولة تصدير أزماته النفسية والسياسية والخلافات الدائرة سواء داخل حزبه أو داخل المشترك ومحاولة تحميل الآخرين مسئولية تلك الأزمات والعقد النفسية.

واستغرب المصدر انزعاج قحطان من الإشادات الصادرة عن المنظمات الدولية بشأن اليمن وتجربتها الديمقراطية قائلاً إن تلك الإشادات مبعث فخر لكل من يهمه أمر الوطن، أما إذا كان انزعاجه من تلك الإشادات عائداً لشعوره وحزبه بالفشل في إقناع تلك المنظمات بالتقارير التي يسربونها لها فذلك أمر آخر.

وأضاف: أما حديث قحطان عن حقوق المرأة فأمر يثير الأسف على الحالة التي وصلت إليها القيادات الإصلاحية التي تصدر فتاوى التحريم بشأن مشاركة المرأة مخاطباً قحطان: ما جدوى نظام القائمة النسبية في ظل الفتاوى التي تصدرونها بتحريم ترشيح المرأة أو توليها لأي مناصب عامة.

مشيراً إلى أن ما قاله قحطان حول التحالف الوطني تأكيد لعقلية الإلغاء والإقصاء التي تهيمن على قيادات المشترك تجاه الآخرين والتي تتضح من خلال سعيهم لرفض القبول بالأخر والتعاطي معه وفقا لمفاهيم العقلية الشمولية التي لم تستطع تلك القيادات التخلي عنها رغم مرور أكثر من عقد ونصف على النهج الديمقراطي الذي يتعاطى مع جميع القوى السياسية في البلد وفقا لمفاهيم المساواة في الحقوق والواجبات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)