موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 12-أغسطس-2008
الميثاق نت - صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية انه وفي يومنا هذا الاثنين قامت الأجهزة الأمنية بدعم من القوات المسلحة بمتابعة وتعقب عناصر الإرهاب والتخريب في بعض مناطق محافظة حضرموت (شرق اليمن ) فقتلت خمسة منهم وجرحت اثنين وذلك في الساعة الخامسة و50 دقيقة من عصر الاثنين.

وقال المصدر ان قوات الأمن عثرت على الميثاق نت -
صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية انه وفي يومنا هذا الاثنين قامت الأجهزة الأمنية بدعم من القوات المسلحة بمتابعة وتعقب عناصر الإرهاب والتخريب في بعض مناطق محافظة حضرموت (شرق اليمن ) فقتلت خمسة منهم وجرحت اثنين وذلك في الساعة الخامسة و50 دقيقة من عصر الاثنين.

وقال المصدر ان قوات الأمن عثرت على عدد من الأسلحة والذخائر والقذائف والمواد المتفجرة وأجهزة الكمبيوتر وعدد من الوثائق وجوازات سفر صادرة من بعض الدول العربية وكذلك جواز سفر باسم أحمد عمر سعيد المشجري منفذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف بسيارة مفخخة المجمع الأمني بسيئون .

واوضح المصدر ان الأجهزة الأمنية تمكنت بدقة تحديد الوكر الذي تأوي إليه وتحتمي به تلك العناصر المطلوبة للعدالة والمعروفة بارتكابها للعديد من الأعمال الإجرامية والتخريبية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.. اذ قامت بمحاولة تفجير مصافي النفط في مأرب في سبتمبر 2006 وتفجير سيارة مفخخة أودت بحياة سبعة سياح أسبان ومواطنين يمنيين في يوليو 2007 وتنفيذ هجوم إرهابي على مدرسة سبعة يوليو بجوار السفارة الأمريكية بصنعاء في 18 مارس 2008 في الحادث الذي أدى إلى إصابة 17 طالبة .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر الامني قوله : ان المجموعة الارهابية قامت في الثامن عشر من يناير الماضي بقتل سائحتين بلجيكيتين ومواطن يمني في هجوم إرهابي بمحافظة حضرموت ، وفي 25 يوليو 2008م قامت بتفجير سيارة مفخخة في بوابة الأمن المركزي بسيئون مما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة 11 آخرين وبعض المواطنين فضلا عن جرائم أخرى ارتكبتها العناصر الإرهابية .

وكشف المصدر الأمني انه قد نتج عن هذه العملية البطولية التي نفذها أبطال القوات المسلحة والأمن في مديرية تريم بمحافظة حضرموت استشهاد جنديين من قوات الأمن وإصابة أربعة آخرين .

منوها بأن هذه العملية تعد انتصارا كبيرا للأجهزة للأجهزة الأمنية التي ستستمر في متابعة العناصر الإرهابية في محافظات شبوة ، ابين ، مأرب ، صنعاء أو في أي وكر يختبئون فيه.

معربا عن الشكر والتقدير لكافة المواطنين الذين تعاونوا مع الأجهزة الأمنية في التصدي للعناصر الارهابية .


وذكرت مصادر امنية ان الجنديين / عبد على عايض الشامي و/عبد ربه صالح الطياره استشهدا في المواجهات التي قتل فيها 5 من المجموعة الارهابية هم :

1-الحسن بازرعه المكنى بأبو الوليد
2-مبارك بن حول
3- عبد الله على صالح باتيس
4-حمزه القعيطي

5-محمود النهدي

أما المصابين من العناصر الإرهابية والذين تم اعتقالهما من قبل الأجهزة الأمنية فهما :



1-علي محسن صالح سعيد العكبري



2-محمد سعيد باعويضان

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)