موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 01-أغسطس-2008
الميثاق نت - أودت حوادث غرق متفرقة بحياة أكثر من (70) شخصاً في عدد من محافظات اليمن خلال الأشهر المنصرمة من العام الجاري 2008م. رغم تحذيرات معلنة للهيئة العامة للأرصاد بمخاطر النزول إلى البحر خلال الأيام الجارية نظراً لشدة الأمواج واضطراب البحر. الميثاق نت -




أودت حوادث غرق متفرقة بحياة أكثر من (70) شخصاً في عدد من محافظات اليمن خلال الأشهر المنصرمة من العام الجاري 2008م. رغم تحذيرات معلنة للهيئة العامة للأرصاد بمخاطر النزول إلى البحر خلال الأيام الجارية نظراً لشدة الأمواج واضطراب البحر.

وقالت الإحصائيات الأولية غير الرسمية: ان عدد الأطفال المتوفين في تلك الحوادث (24) طفلاً فيما لوحظ ارتفاع عدد الضحايا من النساء إلى اكثر من (11) امرأة منهن (4) غرقن في محافظة شبوة و(3) في محافظة المهرة وأربع اخريات في سد مياه بمحافظة الضالع في الـ12 من يوليو الماضي.

ويبدو من خلال الإحصائية شهر يوليو المنصرم من أكثر الشهور مأساوية لحوادث الغرق، فمع اكتمال اليوم الـ31 منه أمس الخميس كان قرابة (27) شخصاً قضوا مصرعهم في حوادث غرق في 6 محافظات يمنية، منهم (6) طلاب (13-18) سنة من الملتحقين بمركز صيفي خاص بمحافظة الحديدة كانو يمارسون رياضة السباحة في مياه البحر، ولم يتنبهوا لخطورة الأمواج الهائجة التي سحبتهم إلى الأعماق،

وكان شهر يونيو قد مضى بحصيلة (14) ضحية لحوادث غرق، فيما احتلت محافظة الحديدة المركز الأول بحصيلة (18) حالة وفاة حوادث غرق خلال الأشهر المنصرمة من العام الجاري 2008م.
وعزت الإحصائية اسباب ارتفاع حوادث الغرق نتيجة عدم إتباع المواطنين وزوار السواحل اليمنية لإرشادات خفر السواحل بالمناطق الخطرة والتي تشهد ارتفاع لامواج وهيجان البحر،والتي عادة ماتنصح بعدم السباحة في هذه المناطق أو المواقع.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية حذر في وقت سابق مرتادي البحر والصيادين من مصاعب قد تواجههم نتيجة اضطراب أمواج البحر في المياه الإقليمية اليمنية والتي قد يصل ارتفاعها من 2-5 أمتار .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)