موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الخميس, 31-يوليو-2008
الميثاق نت - حث الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الشباب على تعميق قيم الولاء للوطن والتصدي للتحديات التي تواجهه والوفاء لنضالات أبنائه من علماء وأدباء ومفكرين وعسكريين في سبيل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية . الميثاق نت -



حث الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الشباب على تعميق قيم الولاء للوطن والتصدي للتحديات التي تواجهه والوفاء لنضالات أبنائه من علماء وأدباء ومفكرين وعسكريين في سبيل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

جاء ذلك أثناء حضور الرئيس اليوم الخميس اللقاء ألتشاوري لقيادات الجامعات اليمنية وقطاع التعليم الجامعي المنعقد تحت شعار" معا نحو رؤية مشتركة للعمل الطلابي ".

وفي اللقاء الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم عبر الرئيس عن سعادته بانعقاد هذا اللقاء.. وأكد فخامته اهتمام الدولة برعاية الشباب باعتبارهم قاعدة البناء والثروة الحقيقية في حياة الأوطان والشعوب..

مشددا على أهمية العمل على إعداد البرامج الثقافية التي تسهم في تزويد الشاب بثقافة وطنية تربطهم بمجتمعهم وتحصنهم من كل موجات الاستلاب والتطرف وتعزز فيهم قيم الوسطية والاعتدال.

وحث الرئيس الشباب على التفاعل مع مجتمعهم ومع التطورات التي يشهدها وبما يمكنهم من التصدي للتحديات التي تواجه الوطن, وبما يجسد الدور المناط بالشباب في بناء وتنمية الأوطان .

ووجه رؤساء الجامعات بالاهتمام بقضايا طلابهم ووضع الدراسات والأبحاث المتصلة بمشاكل الشباب ليتم معالجتها وفق رؤية علمية مدروسة.

وأكد الرئيس في حديثه للشباب أن الجامعات من أهم القطاعات التي تحظى برعاية القيادة السياسية كونها تحمل على عاتقها أنبل رسالة إنسانية وعلمية تتمثل في إعداد الشباب إعدادا علميا وفكريا سليما باعتبارهم الوقود المحرك لعجلة التنمية .

وقال " أن الشباب هم جيل المستقبل، وعليهم بذل المزيد من الدأب والمثابرة في مجال التحصيل العلمي وتنمية قدراتهم الذاتية والعلمية بما يؤهلهم لان يكونوا قادة المستقبل" .. مشددا على ضرورة توفير الإمكانيات اللازمة التي تمكن الشباب من صقل مواهبهم وقدراتهم الذاتية والعلمية.

وقد وجه الرئيس المسؤولين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بإنشاء ثمانية مراكز حاسوب آلي في الجامعات اليمنية، تضم أجهزة كمبيوتر وطابعات وآلات تصوير وسحب بالإضافة إلى تزويد هذه المراكز بخدمات الانترنت السريعة .




* المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)