موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - 
أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني . الميثاق نت -


أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني .

وفيما أشار عمرو موسى إلى وجود تحركات عربية بشان قضية المصالحة الفلسطينية أشاد بجهود اليمن قائلاً: ولا يجب أن نغفل جهود اليمن في المصالحة الفلسطينية،منوهاً في تصريحات صحفية بدور مصر في التهدئة بين حماس وإسرائيل.

وكانت اليمن جددت دعوتها لحركتي فتح وحماس لاحتواء خلافاتهما والبدء بالحوار في إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

ودعا مصدر مسئول في وزارة الخارجية اليمنية حركتي فتح وحماس في قطاع غزة سرعة وقف تدهور الأوضاع في القطاع والعمل على احتواء الخلاف القائم وبما يحفظ الأمن والاستقرار ويحمي وحدة الصف الفلسطيني.

منوهاً إلى أهمية بدء الحوار بين حركتي فتح وحماس الذي دعا إليه الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برعاية دولة قطر الشقيقة ومشاركة الجامعة العربية ورئاسة القمة وكل من السعودية ومصر واليمن وفي إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

مؤكداً على أهمية تشجيع هذا الحوار من قبل الأطراف الراعية لمباحثات السلام في الشرق الأوسط سواء اللجنة الرباعية أو الاتحاد الأوروبي باعتبار التوافق الفلسطيني ضماناً أساسياً لتحقيق السلام في المنطقة لكافة الأطراف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)