موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - أقر مجلس النواب اليوم تمديد جلساته الى الأسبوع القادم لإنجاز تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء.
وكشف الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي رئيس البرلمان يحيى الراعي عن استكمال القوى السياسية حوارها حول التعديلات متوقعا إقرار مجلس الوزراء اليوم إرسال مشروع التعديلات المتفق عليها بين الأحزاب وسحب التعديلات السابقة محل الخلاف من مجلس النواب.
الميثاق نت -


أقر مجلس النواب اليوم تمديد جلساته الى الأسبوع القادم لإنجاز تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء.
وكشف الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي رئيس البرلمان يحيى الراعي عن استكمال القوى السياسية حوارها حول التعديلات متوقعا إقرار مجلس الوزراء اليوم إرسال مشروع التعديلات المتفق عليها بين الأحزاب وسحب التعديلات السابقة محل الخلاف من مجلس النواب.
درئيس اللجنة الدستورية علي أبو حليقة قال: كلام الراعي بوصول الأحزاب لاتفاق مؤكداً إلى أن لجنته تنتظر مشروع التعديلات غداً لدراستها ،ودعا الأحزاب أن تصب اهتماماتها لصالح الوطن وليس المصالح الحزبية.

وفي الجلسة تلقى النواب رسالة من الحكومة وافقوا عليها تطلب إعادة اتفاقية مع شركة موانئ دبي العالمية الخاصة بميناء عدن إليها.
كما صادق على اتفاقية قرض بستة وعشرين مليون دولار لتطوير مطار تعز عقب التزام رئيس هيئة الطيران المدني حامد فرج بتوصيات النواب.

مؤكدا أن تعويضات ملاك الأراضي اللازمة للمطار اعتمدت إضافة لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع تطوير المطار.
واختار البرلمان مقترح لجنة الدفاع والأمن المتعلق بنص قانوني تتكفل فيه وزارة المالية بتوفير المبالغ المالية اللازمة لهيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بديلا لخيار آخر طرحته اللجنة بإنشاء صندوق يتحصل موارد مبالغ مع كل كيس أسمنت، وعروسة سجائر، وهبات أجنبية.

وفي حين استعرض النواب ميزانية المجلس للعام المقبل أقر الاستماع يوم غد لتقرير خاص بإحراق الأمن لمنازل بجعار أبين قبل أيام تمهيدا لمناقشته مع تقرير عن اختلالات في مصافي عدن السبت القادم.

هذا وتوجه النائب عبدالعزيز عبدالجبار باستيضاح لوزير الأشغال عن عدم استكمال ربط محافظة إب بالطرق الريفية وسؤال ثاني وجهه لوزير الكهرباء يستوضحه فيه حول أسباب تأخر العمل في مشروع كهرباء فرع العدين.
وكذلك استفسر النائب سعيد دومان وزيري الإدارة المحلية والمياه بشأن ما اعتبرها فوضى في مؤسسة مياه حضرموت وعدم تنفيذ مشروعات استثمارية وتأخر مرتبات الموظفين، غير خلافات بين إدارات حكومية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)