موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-يوليو-2008
الميثاق نت - طالب فرع المؤتمر العام بمحافظة حضرموت الساحل السلطات المركزية ومجلس الوزراء بتقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية في حضرموت وتوفير متطلبات المهمة القادمة لتعزيز أجهزة الأمن في هذه المحافظة المترامية الأطراف. الميثاق نت -


طالب فرع المؤتمر العام بمحافظة حضرموت الساحل السلطات المركزية ومجلس الوزراء بتقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية في حضرموت وتوفير متطلبات المهمة القادمة لتعزيز أجهزة الأمن في هذه المحافظة المترامية الأطراف.

وقال فرع المؤتمر أن حضرموت لها منافذ من دول الجوار وان دعم اجهزة الامن سيمكنها من القيام بواجباتها على أكمل وجه، وملاحقة الذين تورطوا في الأعمال التي شهدتها المحافظة في السابق وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لنيل جزائهم العادل جرّاء ما اقترفوه ضد أفراد المؤسسة الأمنية وضد الوطن والمواطن.

وأدانت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل الحادث الإجرامي الذي استهدف صباح الجمعة في مدينة سيئون معسكر الأمن العام. واصفاً إياه بالاستهداف الخسيس للمؤسسة الأمنية وما نتج عنه من إزهاق أرواح الأبرياء والمواطنين والنساء وإلحاق الخسائر المادية في المنشآت الأمنية، وإلحاق المزيد من الضرر للأنشطة والمشاريع الاستثمارية، وخاصة في قطاع السياحة، وبالتالي الإضرار بالاقتصاد الوطني وحرمان البلاد من عائداتهم وضياع الآلاف من فرص العمل.

وقال بيان صادر عن الاجتماع التنظيمي لقيادة فرع المؤتمر بالمحافظة في دورته الاعتيادية إنها محاولات مصيرها الفشل بعد أن تمكنت أجهزة الأمن وفي عدد من المحافظات إلقاء القبض على عدد كبير من مرتكبي الجرائم بحق الوطن وضيقت عليهم الخناق.

مضيفاً بأن هذه الأعمال لا يمكن أن تثني أجهزة الدولة في المضي قدماً من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية التنموية والاستثمارية ومواصلة تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبرنامج الحكومة، .

وحول المناقشات الشعبية التي تجري هذه الأيام بين الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والمؤسسات التربوية والشخصيات الاجتماعية للتعديلات الدستورية من قبل اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء اعلنت قيادة المؤتمر في حضرموت الساحل أنها إلى جانب دعوة الرئيس ومبادرته لإصلاح النظام السياسي .
وقالت ان قيادات مؤتمرية ساهمت في هذه المناقشة وخاصة المادة (62) المتعلقة بوجود غرفتين (مجلس شورى+ مجلس النواب)، وكذا حول الحكم المحلي الواسع الصلاحيات وأهمية الفصل بين السلطات واختصاصاتها.

واكد فرع المؤتمر بالمحافظة تمسكه بالإصلاحات والتعديلات الدستورية المقترحة وشددت على أهمية التعديلات على قانون السلطة المحلية للانتقال الحقيقي إلى اللامركزية من أجل خلق المزيد من حالات الإبداع والمبادرات المحلية والنقاش الشريف بين السلطات المحلية بالمحافظة.

وحول القضايا التنظيمية والإجراءات القادمة فإن قيادة المحافظة أقرت عدداً من الأنشطة التنظيمية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)