موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-يوليو-2008
الميثاق نت - عمران-محمد الشامي - دعا البرلماني ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العامة بمحافظة عمران عبدالله بدر الدين - أحزاب اللقاء المشترك إلى التخلي عن ثقافة الابتزاز وترك سياسة الاستحواذ على الغنيمة قبل تحقيق النصر حسب وصفه.

وقال بدر الدين إن مصلحة الوطن والمواطنين في الظرف الراهن تقتضي الانخراط في ممارسة عمل سياسي حزبي نزيه قائم على برامج تخدم المجتمع وعناصره بكافة الميثاق نت -
دعا البرلماني ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العامة بمحافظة عمران عبدالله بدر الدين - أحزاب اللقاء المشترك إلى التخلي عن ثقافة الابتزاز وترك سياسة الاستحواذ على الغنيمة قبل تحقيق النصر حسب وصفه.

وقال بدر الدين إن مصلحة الوطن والمواطنين في الظرف الراهن تقتضي الانخراط في ممارسة عمل سياسي حزبي نزيه قائم على برامج تخدم المجتمع وعناصره بكافة الشرائح، بعيداً عن والشعارات الجوفاء والمستهلكة التي عفا عليها الزمن وملها الناس فنبذوها وراء ظهورهم.

مشيراً إلى ضرورة حصر تنافس وتسابق الأحزاب السياسية وتركيزها على مشاريع وأنشطة وفعاليات من شأنها صون وحدة اليمن وحماية مكاسبه وخدمة أبنائه وإعلاء شأن المصلحة العامة على المصالح الحزبية والشخصية الضيقة.

وحذر بدر الدين من مغبة إثارة الفتن والمشاكل واختلاق الأكاذيب والافتراءات التي تستهدف تضليل الرأي العام المحلي ومغالطته كورقة مزايدة للحصول على مصالح ومكاسب حزبية وسياسية غير شرعية ولا قانونية.

جاء ذلك في الاجتماع التنظيمي لقيادات فرع المحافظة أمس والذي ناقش أوضاع المراكز الصيفية الشبابية والجامعية ومراكز الواجبات الدينية التي ينظمها مكتب الأوقاف بالمحافظة، واليات تجسيد أنشطة هذه المراكز وإخراجها من دائرة الصراع الحزبي .

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات والوسائل الكفيلة بتحقيق أهداف ومقاصد والحكومة في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وحب الوطن بعيداً عن الغلو والتطرف المنبوذ.

من جانبه دعا أمين عام محلي عمران مكتب الأوقاف والقائمين على المراكز الصيفية للواجبات الدينية إلى الالتزام بخطة الوزارة وما تضمنته من برامج وأنشطة ومناهج تحقق مقاصد الوسطية والاعتدال.

وحذر من ممارسة أي أنشطة حزبية داخل المراكز الصيفية كونها فعالية وطنية عامة لا تقتصر على حزب أو تنظيم سياسي بعينه.

مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من ثبت إدانته بممارسة أنشطة حزبية، خصوصاً وان مراكز الواجبات الدينية تأتي هذا العام لتحقيق مقاصد وغايات نبيلة تجسد السماحة والمحبة والاستقامة والإخاء وحب الوطن والذود عنه وطاعة ولي الأمر، وتفضح ثقافة الانغلاق والتعصب والعنصرية وأفكار الغلو والتطرف المقيت.

وحث المخلوس المجالس المحلية بعاصمة المحافظة والمديريات على القيام بدورها والإشراف الرقابي لمتابعة وتقييم دور هذه المراكز والقائمين عليها ولما من شأنه ضمان نجاحها حسب ما خططت له الحكومة والجهات المختصة.

وكان حزب الإصلاح ومنتسبيه استحوذوا على مراكز الواجبات الدينية الصيفية التي ينظمها مكتب الأوقاف بمحافظة عمران والتي بلغت 12 مركزاً رئيسياً و25 مركزاً فرعياً في عدد مديريات المحافظة، وتستهدف تأهيل 12 ألف شاب وفتاة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)