موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
السبت, 19-يوليو-2008
الميثاق نت - أعلن اتحاد نساء اليمن اعتزامه تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى مجلس النواب تتضمن المطالبة بعدم السماح بإنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. الميثاق نت -

  


 


أعلن اتحاد نساء اليمن اعتزامه تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى مجلس النواب تتضمن المطالبة بعدم السماح بإنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


 


وقالت رئيسة اتحاد نساء اليمن الدكتورة رمزية الارياني أن الاتحاد سينظم غدا في قاعة مجلس النواب بالعاصمة صنعاء لقاء سيضم رئيس مجلس التواب علي الراعي وعدد من أعضاء المجلس بمشاركة عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.


مضيفة :ان اللقاء يهدف إلى مناقشة ما صدر من تصريحات وبيانات عدائية ضد المرأة اليمنية من قبل ما تسمي نفسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .


 


وقالت رمزية الارياني :إن الاتحاد وباسم كل نساء اليمن سيقدم مذكرة احتجاج رسمي إلى رئيس مجلس النواب احتجاجا على هذه الإساءات الغير المسؤلة التي أعلنتها الهيئة مشيرة إلى أن اتحاد نساء اليمن سيطالب رسميا مجلس النواب بعدم السماح لهذه الهيئة المزعومة بإنشائها.



 


واعتبرت رئيسة اتحاد نساء اليمن في تصريح لموقع 26 سبتمبرنت أن حماية الفضيلة مسؤولية الجميع ومستولية الدولة وولي الأمر و أن التصريحات الصادرة عن مؤسسي هذه الهيئة هو بمثابة حرب ضد مكتسبات المرأة من الثورة والجمهورية ويمثل هدرا لكل ما جأت به الوحدة والديمقراطية في اليمن.


 


وتأتي هذه الخطوة من قبل اتحاد نساء اليمن بعد يوم واحد على رسالة تهنئة بعثها الاتحاد الى رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بمناسبة الـ17 من يوليو أشدن فيها بمواقف الرئيس تجاه المرأة في كافة مناشط الحياة السياسية والاقتصادية والعلمية والعملية .


وجاء في الرسالة :وما مبادرتكم التاريخية بتخصيص 15% للنساء في مواقع اتخاذ القرار إلا لتتمكن المرأة من المشاركة الحقيقية في بناء اليمن الجديد يمن 22 مايو الذي لم شمل الأسرة اليمنية وفتحت بوابة اليمن الواحد على العالم ليطل منها كل يمني يفخر حامل مشعل الوحدة درع الديمقراطية والتعددية وحرية الرأي والكلمة.


 


وحمل اتحاد نساء اليمن رئيس الجمهورية مسئولية ردع من يريد تشويه مكتسبات الثورة ويعيد عجلة التاريخ إلى الوراء ويدعي باسم الشريعة الغراء بأنه يحمي المجتمع وفضائله مشيرا إلى أن ما يدعيه بعيداً كل البعد عما جاء في القرآن الكريم من عدالة اجتماعية ورعاية وحماية للمرأة والمجتمع في إشارة إلى الموقف الأخير الصادر عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي أسسها شيوخ وفقها ينتمي معظمهم إلى قيادات في حزب الإخوان المسلمين في اليمن "التجمع اليمني للإصلاح" .


 


وكان اتحاد نساء اليمن استنكر تحريم علماء هيئة الأمر بالمعروف للكوتا .


وقال الاتحاد في بيان صدر عنه أن كتيب (رسالة علماء اليمن بشان الكوتا النسائية) الذي وزع في الملتقى يقلل من قيمة وأهمية الدور العظيم الذي تقوم به المرأة في بناء المجتمع وتنمية وتطوره .


 


واتهم اتحاد نساء اليمن ملتقى الأمر بالمعروف بأنه طعن في عر ض المرأة وكرامتها وعفتها (أن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ).


 


وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن كل ماورد في هذا الكتيب يتعارض مع الدين الإسلامي الذي حث المرأة على طلب العلم والعمل وان الإسلام قد ساوى حتى في مخاطبة الرجال والنساء في القران الكريم، فقد جاء في سورة الحجرات (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير) .


 


 


في حين افتى المتشدد عبد المجيد الريمي (رئيس مجلس أمناء مركز الدعوة السلفي) باقامة حد الردة على كل من يعارض قيام هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو تعدى على العلماء،واصفاً ذلك بـ"الكافر حسبما أجمع عليه العلماء".


وقال الريمي في بيان نسبه له موقع الإسلام اليوم السعودي : إن ما تقوم به بعض الصحف من التهجم على أهل العلم مخالف لشرع الله، وأن الاستهزاء بالله أو برسوله أو بآياته أو بعباده المؤمنين وعلى رأسهم العلماء كُفر.


مطالبا بضرورة تطبيق حدّ الردة على كل من تطاول بالقول أو الفعل بحق الإسلام ومقدساته وشرائعه ونبيه الكريم وقال: لو كانت الدولة ومسئوليها يستشعرون واجبهم الشرعي وأنهم ينطلقون في ولايتهم من الإسلام وأن مهمة الدولة دينية بالدرجة الأولى وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما سبق لمنعوا هذه المهازل والسخرية بشرائع الله.


وقال الموقع إن صحف "يمنية، ومنها ما هو محسوب على حركة الإخوان المسلمين، شنت هجمة شعواء حول مشروعية إقامة هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اليمن".


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)