موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 18-يوليو-2008
الميثاق نت - لقي اعلان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بانتهاء العمليات العسكرية والحربية في بعض مناطق محافظة صعدة ارتياحا شعبيا كبيرا في مختلف الأوساط والفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية . الميثاق نت -

لقي اعلان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بانتهاء العمليات العسكرية والحربية في بعض مناطق محافظة صعدة ارتياحا شعبيا كبيرا في مختلف الأوساط والفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية .

وعبرت الفعاليات والأوساط السياسية والاجتماعية عن ارتياحها الواسع والكبير وتقديريها العالي لإعلان انتهاء الحرب والفتنة في بعض مناطق صعدة ،التي لاتخدم سوى أعداء الوطن .

وأشادت بنهج وحكمة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وحرصه الدائم على إضفاء روح التسامح والمحبة بين أبناء الوطن الواحد وحقن الدم اليمني.مشيدة بتضحيات ابناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء ومواقفهم الوطنية العظيمة وما حققته من انتصارات كبيرة في التصدي لعناصر الفتنة والتمرد في بعض مناطق محافظة صعدة.

وقالت الفعاليات والأوساط السياسية والاجتماعية ان تزامن إعلان وقف العمليات العسكرية وانتهاء الحرب مع الذكرى الـ30 لتولي الرئيس قيادة مسيرة الوطن ،ضاعف من فرحة الشعب واحتفالاتهم بهذه المناسبة الوطنية ..

وهنأت الفعاليات والأوساط الرئيس بذكرى الـ17 من يوليو المجيد وباركت في الوقت نفسها للشعب اليمني بانتهاء الحرب .

واعلن رئيس الجمهورية أثناء تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية امس الخميس انتهاء الحرب في مديريات محافظة صعدة قبل ثلاثة أيام مؤكدا ..مؤكدا أن أولاد الحوثي لايشكلون أي رقم بالرغم من أن أولاد الحوثي ليسوا كلهم مع أعمال التخريب وإنما هناك شخص آواشخاص معينين.

وأضاف الرئيس نحن قدمنا الضحايا بسبب الغلو والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة الذين اختاروا محافظة صعدة هذه المحافظة الجميلة والتنموية لتخريبها ..مؤكدا أن أولاد الحوثي لايشكلون أي رقم بالرغم من أن أولاد الحوثي ليسوا كلهم مع أعمال التخريب وإنما هناك شخص آواشخاص معينين.

وقال " لكن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بآخر مذهبيا وعنصريا وهذا مرفوض فنحن امة واحدة ونشكر ونثمن ونقدر تقديرا عاليا مواقف وتضحيات القوات المسلحة والآمن والمواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعده وبقية المحافظات الذين وقفوا إلى جانب المؤسسة العسكرية والأمنية لإنهاء حالة التمرد والتخريب التي حدثت في بعض مديريات صعده ".

وأضاف الرئيس " الوطن اليمني يريد شبابا طاهرا نظيفا معتدلا لإمكان فيه للغلو والتطرف ولا للعنصرية والطائفية والمناطقية هذا الوطن أمانة في أعناق الشباب وانتم الشباب أمل الأمة إذا أحسنا تربيتكم تنتهي المناطقية وتنتهي القروية مثلما انتهى عهد التشطير وعهد الإمامة علينا كشباب ان نحافظ على الوطن وأمنه واستقراره وان نحارب الرذيلة ونحارب المتمردين والمخربين والمرتدين على النظام والقانون باعتبارهم أعداء التنمية الحقيقيون الذين يخربون في أي مكان يوجدون فيه" .

مشيرا إلى أهمية التزام الجميع بالدستور والنظام والقانون وقال " نحن بلد مؤسسات ليس بلد فوضى نحن بلد يدار بالمؤسسات المتعددة مجلس النواب، مجلس الشورى، الحكومة، ومنظمات المجتمع المدني".

وأكد رئيس الجمهورية على أن الحوار هو الوسيلة الحضارية وقال " الحوار أفضل من إراقة الدماء ومن العنف والاعتصامات غير القانونية والتخريب فمن حق الشخص التعبير عن رأيه عبر القنوات الرسمية طبقا للدستور والقانون فالفوضى مرفوضة إقلاق الأمن والسكينة العامة مرفوض رفضا باتا من أي عناصر أو قوى سياسية" .

داعيا الجميع إلى التفرغ للتنمية بقوله " نحن تحدثنا ووعدنا بأننا سنولي الشباب كل الاهتمام والرعاية وبناء مساكن وتوزيع الأراضي الزراعية عليهم ونحن على وعدنا من خلال توزيع الأراضي لبناء المساكن وبأسعار ميسرة من قبل الجهات المختصة والمستثمرين وصندوق الضمان الاجتماعي والأراضي التي ستوزع ستكون من أراضي الدولة بما يمكن الشباب من إحداث تنمية زراعية حقيقية في الوطن " .

وقال رئيس الجمهورية " نحن نتابع ارتفاع الأسعار وهي ظاهرة دولية والحكومة تقدم دعما كبيرا في مجال المحروقات الديزل والبترول والغاز ولازلنا مستمرين في تقديم هذا الدعم وهو ما يتطلب تفجير الطاقات بالاتجاه نحو زراعة المحاصيل الزراعية بمختلف أنواعها خاصة في مواسم الامطار لنخفف من الاستيراد من الخارج وخروج العملة الصعبة.

وأضاف فخامة رئيس الجمهورية علينا أن نتجه للزراعة في محافظات صعدة وعمران وشبوة وحضرموت وابين وفي تهامة التي تعد سلة الغذاء لليمن والتي تمون الجمهورية بنسبة 75 بالمائة من المحاصيل الزراعية .

وحث فخامته الحكومة على الاهتمام الكامل برعاية الشباب والعمل على توفير المواد التعليمية وتحصينهم من كل الخزعبلات والخرافات تحت أي مسمى وتحت أي شكل من الأشكال .
وقال فخامة الأخ رئيس الجمهورية " هذه اللوحة لوحة جميلة من الشباب والشابات في هذه القاعة الذين أتوا من كل محافظات الجمهورية ليمثلوا اسرة واحدة" .

وأشار إلى أهمية المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية لتمكين الشباب من التعارف وترسيخ المحبة والإخاء فيما بينهم .

وقال " لقد كسرنا العزلة وذوبنا الجليد التشطيري البغيض والأمامي الرجعي الكهنوتي وعلينا أن نظل أسرة يمنية واحدة لا فرق بين صغير أو كبير ولا منطقة وأخرى ولا محافظة وأخرى فنحن أسرة واحدة فلنغرس حب الوطن في قلوب شبابنا " .

وأضاف رئيس الجمهورية " كم من شعوب اعتزوا بالثقافة والحضارة والوحدة اليمنية، فنحن بلد الحضارة والتاريخ والمودة والمحبة والإيمان".
وخاطب الشباب قائلا" عمقوا الإيمان والقرآن في قلوبكم واغرسوا حب الوطن في نفوسكم" .. متمنيا للمراكز الصيفية التوفيق والنجاح وتحقيق الغايات المنشودة منها "

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)