موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الخميس, 17-يوليو-2008
الميثاق نت - شهدت العديد من محافظات اليمن اليوم الخميس مهرجانات خطابية وجماهيرية بمناسبة مرور 30 عاماً على إنتخاب الرئيس علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية في الـ 17 من يوليو عام 1978م. الميثاق نت -

شهدت العديد من محافظات اليمن اليوم الخميس مهرجانات خطابية وجماهيرية بمناسبة مرور 30 عاماً على إنتخاب الرئيس علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية في الـ 17 من يوليو عام 1978م.

و أكد المشاركون في المهرجانات على ما يمثله هذا اليوم من محطة هامة في تاريخ الشعب اليمني الحديث ، ونقطة انطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة التي أرسى مداميكها الرئيس والانطلاق بمسيرة الوطن نحو المستقبل المشرق ..

معتبرين هذا اليوم يمثل تعبيرا صادقا عن إرادة الشعب الحرة بوصول رئيس لأول مره عن طريق الانتخاب من قبل ممثلي الشعب , ليجسد اليمن بذلك استقلالية قراره الوطني.

وفي هذا الصدد أقيم بمحافظة مأرب حفلاً خطابياً وجماهيريا حاشدا بهذه المناسبة. وفي مستهل الحفل قال محافظ المحافظة ناجي علي الزايدي أن هذا اليوم ونظراً لما يمثله في حياة الشعب اليمني يستحق أن يكون يوماً للوفاء والعرفان لفخامة الأخ الرئيس كونها فترة متميزة في تاريخ اليمن المعاصر .

وأوضح الزايدي أن محافظة مأرب قد شهدت اهتماماً كبيراً في مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والتنموية الاجتماعية..

مشيراً إلى أن هذا اليوم فتح أمام اليمن أبواب السكينة والأمن والاستقرار والتقدم والتنمية، كما مثل فاتحة لمرحلة حضارية جديدة حافلة بكل المعطيات الحضارية الوطنية.

وفي محافظة صعدة أقيم حفل خطابي وفني تضمن عدد من الفقرات الفنية والأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية بهذه المناسبة. وفي الحفل استعرض المحافظ محمد حسن مناع المنجزات العظيمة التي تحققت في ظل عهد فخامة الرئيس وفي مقدمتها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات عن الأحزاب لرئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة السالم الوحيشي وعميد كلية التربية الدكتور عبدالله مشبب ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محمد قايد عبود وعن القطاع النسائي فاطمة نايف أكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الغالية والعظيمة والتي شكلت منعطفا تاريخيا في حياة الشعب اليمني وتجلت بتولي فخامته سدة الحكم .

وفي محافظة لحج نظم اليوم بالمركز الثقافي بالمحافظة حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة انتخاب وتولي فخامة الأخ رئيس الجمهورية قيادة مسيرة الوطن في الـ 17 من يوليو عام 1978 .. وفي الحفل أشار المحافظ محسن علي النقيب إلى المنجزات والمحطات التاريخية التي تحققت خلال ثلاثون عاما .

وأشار إلى حكمة رئيس الجمهورية عبر مقولته " أن معالجة المشاكل الديمقراطية هي بالمزيد من الديمقراطية، ذلك أن الديمقراطية هي خيار تاريخي مجرب يعزز كل الخيارات الأخرى ومنها الوحدة والتعددية وحرية الرأي " كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مكتب الشباب والرياضة ومكتب الثقافة والأحزاب والتنظيمات السياسية والقطاع النسائي والشباب المشاركون في المخيمات الصيفية أشارت في مجملها لعظمة هذه المناسبة ودلالاتها الوطنية التي جسدت روح الديمقراطية ممثلة بانتخاب رئيس الجمهورية التي استطاع بحنكته في قيادة دفة الحكم والنهوض بالوطن إلى مستويات أعلى وتحقيق الانجازات العظيمة من خلال إعادة الوحدة الوطنية والتطور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والثقافي مما أكسب اليمن احترام الدول وإقامة علاقات متبادلة على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية
*المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)